الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والرياضة" تناقش الخطة التنفيذية للإستراتيجية عبر القطاعية

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 14:48 )
بيت لحم- معا- دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة- ناقشت وزارة الشباب والرياضة، على مدار، في قاعة فندق "شيبرد" بمدينة بيت لحم الخطة التنفيذية للاستراتيجية عبر القطاعية للعام 2011- 2013 التي سبق لوزارة الشباب والرياضة ان فرغت منها في وقت سابق.

وحضر فعاليات الورشة، التي رعتها مؤسسة اليونيسيف وزارات عدة ومن ابرزها: التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية والمرأة والثقافة والعمل، ومؤسسات شبابية مثل: بيالارا ومركز دراسات التنمية/ بيرزيت، ومنتدى شارك الشبابي وهيئة خدمات الاصدقاء الاميركية.

وافتتح الورشة السيد منذر مسالمة القائم باعمال وزارة الشباب والرياضة، فشكر "اليونيسيف" ومندوبي الوزارات والمؤسسات الشبابية وقال: نلتقي اليوم من اجل البحث في افضل الاليات والصيغ، التي من شأنها اثراء واقع الشباب وتطويره عبر مختلف الوسائل والسبل، باعتبارهم العنصر الابرز في المجتمع، وعلى كاهلهم يقع تطوير وتعظيم شأن الوطن، وحيا الدور المهم والريادي، الذي تقوم به اليونيسيف وتفاعلها الدائم مع كل ما من شأنه تطوير قدرات الشباب والطلائع.

|138029|

ورحبت "ليندا سول" مدير برامج تطوير الطلائع في مؤسسة "اليونيسيف" بالحضور وحثت على الاهتمام بالشباب واشارت الى ان مبادرة الوزارة الى تنظيم هذه الورشة يصب في قنوات اثراء الشباب وتفعيل واقعهم، وتعزز في الاذهان ان الوزارة مهتمة وملتزمة بحل كافة العقبات والعراقيل، التي قد تعترض تطبيق الاستراتيجية عبر القطاعية وطالبت بخطة تنفيذية قابلة التطبيق.

واشار فتحي خضر، مدير عام الطلائع والطفولة في وزارة الشباب والرياضة، الى ان الخطة التنفيذية تتضمن تسعة محاور هي: الرياضة والترويح والمشاركة، وتعزيز المواطنة، والانتماء، والعمل والفقر، والتعليم والتدريب والصحة والبيئة والاعلام والثقافة وتكنلووجيا المعلومات والاتصالات.

ولفت الى ان الخطة التنفيذية ليست لوزارة الشباب والرياضة فحسب، وانما تخص جميع شباب الوطن اكانوا داخل ارض الوطن او في الخارج.

واعقب ذلك فتح باب النقاش والمداخلات، وتم توزيع المشاركين الى مجموعات في اليوم الاول، من اجل مناقشة المحاور المختلفة، واضافة او حذف ما يلزم من افكار ومقترحات من شانها اثراء الخطة التنفيذية، ومناقشتها بشكل جماعي، بحضور الخبراء القائمين على الورشة، اكانوا من وزارة الشباب والرياضة او اليونيسيف، وتم تكريس اليوم الثاني لعمليتي: المتابعة والتقييم.

يشار في هذا الصدد الى ان الخطة التنفيذية للخطة عبر القطاعية للشباب تعتبر منجزاً وطنيا مهما في مسيرة وزارة الشباب والرياضة، وسيكون للخطة انعكاساتها الايجابية والمهمة على مسيرة الشباب، بالنظر الى مضامينها ومحاورها، التي تعالج قضايا وهموم الشباب على جميع الاصعدة.