الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان طلابي تكريما للطلبة الناجحين في مخيم البارد

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 16:02 )
لبنان - معا - نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني مهرجانا طلابيا حاشدا تكريما للطلبة الناجحين في الشهادات الرسمية برعاية رئيس مجلس ادارة جامعة ومعهد صيدون الدكتور عفيف الخطيب في صالة الفردوس في مخيم نهر البارد بمشاركة مئات الطلبة الناجحين وذويهم.

جاء ذلك بحضور قيادة الجبهة الديمقراطية، يتقدمهم عضو اللجنة المركزية ابو لؤي اركان، وممثلو الفصائل واللجان الشعبية ومدراء المدارس والاساتذة وفعاليات اجتماعية وتربوية وثقافية ولجنة العمل التربوي والاجتماعي ولجنة الاخوة الفلسطينية وجمهور كبير من ابناء المخيم.

كما ألقى كلمة الطلبة الناجحين الطالب محمد ابو رجب حيا خلالها الطلاب الذين اجتازوا هذه المرحلة من التعليم، وتمنى لزملائه الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح على الاستمرار بالدراسة ليحققوا النجاح والتفوق.

واعلن رئيس مجلس الادارة الدكتور عفيف الخطيب عن استمرار التنسيق مع اتحاد الشباب بشأن تقديم عدد من المنح المهنية لطلاب البارد خلال كلمة ألقاها نيابة عن جامعة ومعهد صيدون يونيفيرسال، وشكر منظمي الاحتفال وتوجه بالتحية الى الاساتذة والمدراء على الجهد الذي بذلوه من اجل الوصول الى نتائج افضل في الشهادات.

وفي كلمة لعضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني محمد سليم، نقل تهاني سكرتاريا الاتحاد للناجحين واولياء امورهم وادارات المدارس والطواقم التعليمية ودائرة التربية والتعليم في الاونروا، ودعاها الى خطة انقاذ تربوية شاملة على كافة المستويات.

وشدد على ضرورة العمل بجدية لانشاء جامعة فلسطينية في لبنان وهي مسؤولية مشتركة بين الاونروا ومنظمة التحرير الفلسطينية، وطالب المنظمة الاسراع بتوزيع المساعدة المالية لطلاب نهر البارد، وأكد ان اتحاد الشباب سيواصل تحركاته المطلبية لتأمين مطالب الطلاب.

وشدد عضو القيادة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان عبد الله ديب على ضرورة قيام الجهات المعنية بالتدخل لانهاء "مأساة" نهر البارد عبر وفاء الحكومة لالتزاماتها في اعادة اعمار المخيم وتوفير الاموال المطلوبة لذلك، وترميم المخيم الجديد باعتباره التزام لبناني والموافقة على المخطط التوجيهي لحي المهجرين وتسليم "برايم A " والمقبرة والملعب، واتخاذ قرار سياسي بانهاء الحالة العسكرية والامنية والغاء التصاريح.

وحمل الاونروا المسؤولية عما وصفه بالبطئ في عملية الاعمار وطالبها بالرقابة والعمل على وضع حد لهدر المال وتغيير المعايير المعتمدة للبناء وتطوير معهد البارد والعمل على بناء جامعة فلسطينية في لبنان بالتعاون مع منظمة التحرير المدعوة للقيام بواجباتها تجاه ابناء المخيم عبر تسديد مبلغ الثمانية ملايين دولار والقيام بجولة على المانحين لتوفير اموال الاعمار والتعويض على العائلات والتجار.

وفي ختام المهرجان جرى توزيع شهادات التقدير من الاتحاد ومعهد صيدون الجامعي.