الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تستنكر اعتداءات المستوطنين المتكررة بحق مواطنين عزل

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 15:59 )
رام الله -معا- استنكرت د.ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة اليوم اعتداءات المستوطنين على رعاة فلسطينيين في قرية مخماس شرق رام الله ، كما ودانت تلك الممارسات التي تكون دائما تحت حماية قوات الاحتلال الاسرائيلي ، مشيرة الى ان تلك الاعتداءات المتكررة بحق الفلسطينيين والمواطنين العزل غير مبررة وانتهاكا صارخا لكافة حقوق الانسان .

وفي السياق ذاته ، اطمأنت د.غنام على احوال المصابين والجرحى من اعتداءات المتسوطنين التي اسفرت عن اصابتهم بجروح خطيرة وبالغة وتم نقلهم على اثرها الى مجمع فلسطين الطبي لاخد العلاج اللازم.

وطالبت غنام المجتمع الدولي بالتدخل والضغط على الحكومة الإسرائيلية، من أجل منع اعتداءات المستوطنين المتكررة على الشعب الفلسطيني وأرضه". كما ودعت كافة الدول لإعادة النظر من جديد في المواقف والعلاقات التي تتخذها مع دولة الاحتلال خاصة وان العديد من المتضامنين الأجانب يتعرضون لمضايقات عنيفة ولتهجير قسري وإرغامهم على الانصياع للمحاكم العسكرية الإسرائيلية وتغريمهم مبالغ طائلة هدفها إرغامهم عن التضامن والقضاء على الروح الإنسانية التي تتجسد في هؤلاء المتضامنين المناضلين مع أبناء الشعب الفلسطيني.

واكدت ان إرادة شعبنا أقوى من اعتداءات المستوطنين وبربريتهم ، وان صمود الشعب الفلسطينيي بكافة فئاته سيبقى دائما والى الابد ، وقالت "لولا عزيمة واصرار شعبنا بأننا اصحاب حق وشرعية ونستحق الحياة على هذه الارض ، لما دمنا الى اليوم نعمل على استقلال الدولة وعاصمتها القدس الشريف".