الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المزيني يلتقي بمعلمي غرب غزة

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 16:06 )
غزة -معا - التقى د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة، بمعلمي الوزارة التابعين لمديرية غرب غزة وذلك ضمن جهود الوزارة للالتقاء بالمعلمين والاستماع إلى همومهم وحل مشاكلهم.

وحضر اللقاء وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد أبو شقير ومستشار الوزير وجمال أبو هاشم والوكيل المساعد للشؤون التعليمية و د. زياد ثابت ومدير عام ديوان الوزير ورائد صالحية ونائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة أحمد النجار ومدير تربية غرب غزة عبد القادر أبو علي ونقيب المعلمين في فلسطين موسي جودة ونقيب فرع غزة سمعان عطا الله .

وقال المزيني "ان المعلم الفلسطيني لا يحتاج إلى إطراء ومدح بقدر حاجته إلى تحسين وضعه المالي ومنحه علاوات ترفع من قدره وتكافئه على جهده"، مضيفا أن للمعلم حقوقا مكتسبة وواجبات قائلاً :"مهما أوتي المعلم من أجر فلن نوفيه حقه إذ إن العملية التربوية والتعليمية تشغل كيانه في الدوام وخارجه".

وأكد المزيني أن نجاح المعلم لا يقاس في ارتفاع درجات طلبته ولكن بتأثيره الفعال فيهم، مضيفاً بأن العبرة ليست بالمنهاج الذي يعرضه للطلبة وإنما بالتأثير الذي يتركه في نفوس الطلبة ويمتد إلى سنوات طويلة.