الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان تأبيني في جنين لقائد سرايا القدس حسام جرادات

نشر بتاريخ: 10/10/2006 ( آخر تحديث: 10/10/2006 الساعة: 12:38 )
جنين- معا- نظمت حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس في محافظة جنين مهرجاناً تأبينياً لقائد السرايا في الضفة الغربية الشهيد حسام جرادات بمناسبة مرور اربعين يوما على استشهاده.

وسبق المهرجان مسيرة انطلقت من وسط مدينة جنين يتقدمها مسلحون من السرايا قاموا باطلاق العيارات النارية في الهواء تحية للشهيد, وجابت شوارع المدينة باتجاه منزل عائلة الشهيد جرادات بالقرب من مسجد القاضي, حيث أقيم مهرجان خطابي شارك فيه العشرات من المواطنين وانصار حركة الجهاد الاسلامي.

وألقيت خلال المهرجان العديد من الكلمات من بينها كلمة لذوي الشهيد القاها قريبه موسى جرادات, وكلمة لسرايا القدس ألقاها وليد العبيدي "أبو القسام", وكلمة لحركة الجهاد الإسلامي القاها محمود السعدي قائد الحركة في المحافظة.

وركزت الكلمات على ذكر مناقب الشهيد الأخلاقية والبطولية وحب الناس إليه وخاصة أطفال مخيم جنين لكرمه وشهامته وأخلاقه العالية.

كما استعرض المتحدثون مسيرة الشهيد النضالية منذ يوم اعتقاله بحجة انتمائه لحركة الجهاد حتى التحاقه بسرايا القدس, والمحاولات المتكررة لاغتياله من قبل قوات الاحتلال, حتى تمكنت اخيراً من اغتياله في مخيم جنين برصاصة من قطعة سلاح كاتم للصوت حيث أصيب وبقي يعاني ألم الاصابة الى ان نقل الى الاردن ليستشهد في احدى مستشفياتها, ومن ثم رفض سلطات الاحتلال اعادة جثمانه الا بعد جهد طويل شاق في مسقط رأسه بجنين.

كما أكدت الكلمات على التمسك بالثوابت الوطنية وعلى استمرار المقاومة والنضال, داعية الجميع إلى التمسك بالسلاح وعدم تركه حتى دحر الاحتلال عن الأرض الفلسطينية.

وشدد المتحدثون على اهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية ونبذ الاقتتال الداخلي وتوقف ابناء الشعب الفلسطيني عن اشهار الأسلحة في وجوه بعض, داعين لتوجيه السلاح إلى صدر الاحتلال وحده.

وتخلل المهرجان توزيع الحلوى على الحضور كما سلمت حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس درعا تذكاريا إلى أهل الشهيد القائد حسام جرادات.