الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله تطلق "الحملة الصيفية لحماية الاطفال"

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 16:26 )
رام الله - معا - شددت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام على ضرورة مراقبة سلوك أطفالنا خاصة في العطلة الصيفية، وإرساء قواعد متينة للإتصال والتواصل معهم في وقت مبكر لنصحهم وتوجيههم للإستفادة من أوقات فراغهم.

وحذرت غنام خلال اطلاق المحافظة "للحملة الصيفية لحماية الأطفال" من الجلوس على المقاهي، بالشراكة مع مديريتي الشرطة والشؤون الإجتماعية، أصحاب المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ذات العلاقة من تقديم أو بيع المشروبات الروحية أو السجائر بكافة أشكالها للأشخاص الذين هم دون سن الثامنة عشر، معتبرة أي مخالفة لهذه التعليمات انتهاكا للأنظمة والقوانيين وهدما للمستقبل الواعد الذي تسعى قيادتنا الحكيمة لصنعه.

ودعت غنام كافة الأهالي الى تشجيع اطفالهم خلال العطلة الصيفية للمشاركة بالأنشطة التي تصقل شخصيتهم وتنمي مهاراتهم المعرفية وحثهم على الابتعاد عن قرناء السوء، الذين يجعلو من الطفل هدفا سهلا و عرضة لإكتساب الآفات السيئة التي تنعكس سلبا على بذرة الطفل وبالتالي على النسيج الإجتماعي العام.

من جانبه أكد مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة المقدم عبد اللطيف القدومي أن الهدف من الحملة يكمن في حماية الأطفال والتأكد من الاجراءات القانونية المتبعة من قبل المحلات وأماكن التسلية التي يتواجد بها الأطفال وتعزيز الرقابة لحمايتهم.

وأشار أمين عناب مدير الشؤون الإجتماعية الى أن الأطفال هم مسؤولية مشتركة بين كافة المؤسسات المحلية الخاصة منها و الحكومية بهدف حمايتهم وتوفير كافة سبل الأمان والراحة لهم.