الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تأسف لاستبعاد الحكومة من مراسم استقبال وزير الخارجية القطري

نشر بتاريخ: 10/10/2006 ( آخر تحديث: 10/10/2006 الساعة: 12:41 )
غزة -معا - أعربت وزارة الشؤون الخارجية في السلطة الوطنية الفلسطينية عن استيائها مما وصفته ب "الطريقة المستغربة" التي جرى بها استقبال الوزير والوفد الضيف واستبعادها عن هذه المراسم بشكل متعمد.

وقال بيان للخارجية :"لقد جرى وبشكل ملحوظ ومباشر استبعاد مؤسسة رئاسة الحكومة ووزارة الخارجية من أي ترتيبات لاستقبال الضيوف ولم يجر اعلامها بموعد ومكان وصول الوفد القطري للمشاركة في الاستقبال او اعلامها بأي تفاصيل عن الزيارة ليتمكن معالي وزير الشؤون الخارجية من القيام بواجبه حيث جرى اخفاء كل التفاصيل حتى ما بعد وصول الوفد كما تم تسليم مؤسسة رئاسة الحكومة معلومات متضاربة حول تفاصيل الجولة ثبت خطأ معظمها".

واعتبرت وزارة الشؤون الخارجية بأن اجراء مراسم الاستقبال بهذه الطريقة يعتبر اقصاء للحكومة واستبعادا لدورها يضاف الى ذلك محاولات بعض مستشاري الرئيس الذين شاركوا في اللقاء افشال الجهود القطرية والتحرك وفق اجندة خارجية لا تخدم مصالح الشعب الفلسطيني وتعطل امكانية الوصول الى حكومة وحدة وطنية.

وشددت الوزارة على حرص الحكومة والى أبعد مدى التوصل الى حكومة وحدة وطنية على أساس وثيقة "الوفاق الوطني" بشكل يحافظ على الثوابت الوطنية والبرنامج السياسي الذي حظي بالأغلبية في الانتخابات التشريعية الأخيرة واستغراب محاولة المعارضة والأقلية في البرلمان شدنا الى برامج رفضها الشعب الفلسطيني.