الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى: تجربة الصمود ببدرس وبلعين دليل على نجاح المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 19:42 )
رام الله -معا- دعا النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المجلس التشريعي وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، جميع الاطر والفعاليات الوطنية الناشطة في مجال المقاومة الشعبية ، لتوحيد جهودها ضمن اطار وطني مشترك تشرف عليه قيادة موحدة تضم هذه الاطر .

واكد قيس ابو ليلى خلال مشاركتة اليوم الاثنين، في فعاليات مؤتمر فلسطين للمقاومة الشعبية في يومه الثالث الذي احتضنته بلدة بدرس، على ضرورة تعزيز صمود المواطنيين خاصة في الاماكن والتجمعات التي تعاني من اثار الاستيطان ، وجدار الفصل والضم، من خلال توفير كافة مقومات الصمود على الارض .

واشاد ابو ليلى بتجربة بلدة بدرس التي استطاعت قبل عدة اعوام استرجاع جزء من اراضيها المصادر لصالج جدار الفصل، وذلك بفضل صمود اهالي البلدة في وجه العدوان الاسرائيلي ، حيث نجحت مقاومتهم السلمية باجبار سلطات الاحتلال على تغيير مسار الجدار ، مشددا في الوقت ذاته على التجارب الناحجة التي حققتها المقاومة الشعبية في بلدتي بدرس وبلعين ، والتي استطاع الاهالي الصمود والبقاء على ارضهم واسترجاع قسم من اراضيهم بفضل صمودهم وثباتهم ، تعتبر داليلا قاطعا على نجاح تجربة المقاومة الشعبية .

واضاف ابو ليلى ان تجربة المقاومة الشهبية في بلدة بلدي بدرس وبلعين من انتصار يؤكد جدوى واهمية نهج المقاومة الشعبية في اعادة الارض المسلوبة لاصحابها .

وشدد النائب قيس ابوليلى خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر التي اقيمت في بلدة بدرس عى ضرورة الوحدة الوطنية وذلك لضمان نحاج المقاومة الشعبية والارتقاء بها للوصول لانتفاضة شعبية عارمة .

وطالب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قيس ابو ليلى جميع الاطر الناشطة في المقاومة لتوحيد لتوحيد جهودها ، لاستمرار في هذا النهج، خصوصا في ظل انسداد الافق السياسي، وحالة الجمود التي تمر بها العملية السياسية بفعل التعنت الاسرائيلي ، والدعم الامريكي اللامحدود لحكومة الاحتلال ، من خلال سيطر الولايات المتحدة على مسار العملية السياسية .