الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبومغلي يبحث مع منظمة الصحة العالمية سبل تطوير قدرات العاملين بالوزارة

نشر بتاريخ: 18/07/2011 ( آخر تحديث: 18/07/2011 الساعة: 23:23 )
رام الله -معا- ترأس وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي اليوم الاثنين، اجتماعا مشتركا بين كوادر من وزارة الصحة ذات العلاقة ووفدا من منظمة الصحة العالمية برئاسة توني لورنس مدير مكتب المنظمة الأممية في فلسطين وعدد من مساعديه .

وخلال اللقاء تم بحث سبل تعزيز التعاون وتطوير آليات تنفيذ البرامج المشتركة ما بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والتي تهدف إلى تطوير قدرات العاملين بوزارة الصحة في مختلف المجالات وخاصة مجال إدارة المستشفيات والرعاية الصحية الأولية والصحة الإنجابية والسياسيات الصحية والصيدلة .

بدوره أوضح د. أبو مغلي الأسس التي تقوم عليها الخطط الثنائية بين وزارته ومنظمة الصحة العالمية، مؤكدا على ضرورة تعميق الاستفادة من هذه الخطط بما ينعكس على تحسين أداء العاملين بالوزارة .

كذلك استعرض وزير الصحة حاجات الدوائر المختلفة في وزارة الصحة من تدريب وذلك من اجل شمولها في الخطة الثنائية القادمة ما بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية .

تلا ذلك فتح باب النقاش ما بين كوادر منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الذي مثلهم بالاجتماع كل من د. اسعد رملاوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة ود. نعيم صبره مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات ود. سعيد الهموز مدير عام التعليم المستمر ود. قاسم معاني مدير عام التخطيط ود. سوزان عبده مدير عام صحة المرأة ود. رانية شاهين مدير عام الصيدلة ود. علا العكر مدير دائرة العلاقات العربية بوحدة التعاون الدولي .