الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب قيس ابو ليلى يدين قرار حكومة الاحتلال توسيع مسوطنات الضفة

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 11:31 )
رام الله- معا- استنكر النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المجلس التشريعي، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قرار البناء الاستيطاني الإسرائيلي الجديد الذي اقرته حكومة الاحتلال بتوسيع مستوطنات اسرائيلية في الضفة الغربية.

وقال ابو ليلى في تصريحات صحفية ان هذا القرار الاستيطاني الجديد يوضح بشكل لا لبس فيه ان الحكومة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة التي يتزعمها نتنياهو تريد مواصلة الاستيطان في القدس المحتلة وعموم الاراضي الفلسطينية لفرض حقائق جديدة على الارض.

واضاف قيس ابو ليلى ان هذا القرار ياتي بضوء اخضر من الولايات المتحدة الامريكية التي تعمل على تامين الحماية والغطاء الكامل للسياسة التوسعية الرعناء التي تمارسها حكومة نتنياهو والتي تزج المسيرة التفاوضية في استعصاء محكم.

واكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قيس ابو ليلى ان ما تمارسة حكومة الاحتلال، يؤكد حق الشعب الفلسطيني التوجه للمجتمع الدولي للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة على حدود حزيران عام 1967 ، حتى لو عارضت ذلك الولايات المتحدة واللجنة الرباعية.

واشار ابو ليلى الى ان ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية يدعو الدول الأوروبية وغيرها من دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، إلى مساندة التوجه الفلسطيني ودعم اعتراف الامم المتحدة باستقلال دولة فلسطين الذي يستند بقوة إلى الشرعية الدولية، وهو ما من شأنه المساعدة على تذليل عقبة التعنت الإسرائيلي التي تسد طريق السلام في منطقتنا وتهدد الأمن والسلام الدوليين.