الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال تمدد اعتقال طفلين من العيسوية

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 11:50 )
القدس- معا- مددت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة القدس صباح اليوم محاكمة الطفلين علي عوني أبو غوش ( 15 عاما) واحمد محيسن( 16 عاما) من بلدة العيسوية شرقي القدس حتى يوم 26/9/2011، حيث من المقرر أن تعقد جلسة في المحكمة المركزية بالقدس اليوم للنظر في قضيتهما.

جدير ذكره أنه تم إبعاد الطفل أبو غوش إلى البلدة القديمة، والطفل محسين من بلدة العيسوية إلى بيت حنينا، كما فرض عليهما السجن المنزلي الفعلي حتى نهاية هذا الشهر، وبهذا التمديد سيبقى الطفلان مبعدان عن منزليهما.

وكانت قوة مكونة من تسعة مستعربين قد اقتحمت بيت أبو غوش وقامت بضربه حتى فقد وعيه، ثم جرته إلى السيارة ونقلته إلى مركز الشرطة.

وأدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني هذه الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الأطفال في القدس، معتبرة هذه الممارسات تعذيبا ممنوعا بموجب اتفاقية مناهضة التعذيب لعام 1984، وتتعارض مع ما تنص عليه اتفاقية جنيف الرابعة، وتشكل انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وطالبت الجبهة كافة المؤسسات الدولية المكلفة بحماية حقوق الأطفال بالخروج عن صمتها وإدانة هذه الممارسات الإسرائيلية، ومساءلتها أمام القضاء الجنائي الدولي، لوضع حد لسلوكها وتصرفاتها ككيان فوق القانون.