الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يستنكر الجولة الاستفزازية لعضو كنيست في باحات الأقصى

نشر بتاريخ: 10/10/2006 ( آخر تحديث: 10/10/2006 الساعة: 14:08 )
القدس- معا- استنكر الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي قيام عضو الكنيست المتطرف من حزب الاتحاد الوطني أوري ارئييل أمس الاثنين بجولة استفزازية في ساحات المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

وقال التميمي في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن هذه الجولة الاستفزازية تعتبر تحدياً سافراً لمشاعر المسلمين وخاصةً في شهر رمضان المبارك وتهدف إلى المساس بالمسجد الأقصى, وتأتي كذلك في إطار المخطط الإسرائيلي لتهويد المسجد الأقصى والسيطرة عليه ومن ثم هدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه محملاً سلطات الاحتلال الإسرائيلي العواقب الكارثية عن هذا الاعتداء الأثيم على المسجد والذي يمس عقيدة المسلمين في العالم.

وذكر التميمي بانتفاضة الأقصى التي حدثت إثر الجولة الاستفزازية التي قام بها ارئييل شارون عام 2000 والتي نتج عنها كوارث لازال الجميع يعاني منها.

وأكد التميمي أن أي مساس بالمسجد الأقصى سيكون له انعكاسات خطيرة على العالم لما يشكله المسجد الأقصى ومدينة القدس ومساجدها وكنائسها من بوصلة للاستقرار والسلم العالمي ولما تمثله مدينة القدس من مكانة لدى المسلمين والمسيحيين في العالم.

ودعا التميمي العرب والمسلمين شعوباً وحكومات باتخاذ خطوات فاعلة للتحرك الشعبي والرسمي لردع حكومة الاحتلال عن مثل هذه الاستفزازات والاعتداءات والذود عن المسجد الأقصى، مطالباً أبناء الشعب الفلسطيني بالالتفاف حول المسجد والدفاع عنه بالغالي والنفيس وشد الرحال إليه والمرابطة فيه.