الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاحات جديدة على طريق الاعتراف بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 15:27 )
بيت لحم- معا- أفادت دائرة شؤون المغتربين أن حملة دعم التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة وسط الجاليات الفلسطينية تحقق نجاحات يومية سواءً من خلال المبادرات والإبداعات التي يقوم بها أبناء الشعب الفلسطيني في أماكن تواجدهم مدعومين بالآلاف من أنصار ومؤيدي النضال العادل لشعبنا من اجل التخلص من الاحتلال ونيل حريته واستقلاله أسوةً بباقي شعوب العالم، أو من خلال الالتفاف الشعبي الذي تلاقيه تلك الحملة وسط التجمعات والبلدان التي تنشط بها ما ينعكس إيجابا على الرأي العام ليشكل ضغطا على حكوماتها من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

ففي رومانيا أنهت "الحملة الأوربية لدعم استحقاق سبتمبر والاعتراف بالدولة الفلسطينية" وبنجاح كبير المرحلة الأولى من حملة جمع التواقيع من الشعب الروماني لدعم هذا التوجه وللضغط على الحكومة الرومانية لاتخاذ موقف ايجابي في الأمم المتحدة.

وفي اسبانيا انطلقت "حملة جمع عشرة ملايين توقيع من الشعب الاسباني" ولنفس الغرض في حملة وطنية وبمشاركة نشطاء فلسطينيين واسبان.

وفي ألمانيا وجه 32 سفيرا وقنصلا عاما متقاعدا رسالة إلى المستشارة الألمانية ووزير خارجيتها مطالبين باتخاذ موقف ايجابي في الأمم المتحدة من المطلب الفلسطيني.

وتحذو الكثير من الجاليات والتجمعات الفلسطينية مدعومة بجهود المتضامنين في كثير من الدول حذو رومانيا واسبانيا، ما يبشر بالكثير من الانجازات وصولا إلى استحقاق سبتمبر، ما يعطي دفعةً جديدة للموقف الفلسطيني ويزيد من صلابته وإصراره على هذا التوجه المشروع.