الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المرأة تنظم يومًا ترفيهيًا لسيدات شمال القطاع

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 12:09 )
غزة- معا- نظم مركز صحة المرأة- جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة بالتعاون مع دائرة العمل النسائي- فرع الشمال في مقر الدائرة الثلاثاء يومًا ترفيهيًا مفتوحًا لمجموعة من سيدات محافظة الشمال.

واشتمل اليوم على مجموعة من الألعاب التنشيطية, والثقافية, بهدف الترفيه عن المشاعر المضغوطة بسبب ظروف الاحتلال وممارساته, إضافة للحصار المفروض على القطاع, وما ترتب عليه من أعباء اقتصادية ونفسية.

وقادت اليوم: المرشدة الاجتماعية هناء عويضة, والمرشدة الصحية هديل الأشقر, حيث نفذتا مجموعة من نشاطات التفريغ النفسي, والتعبير عن المشاعر الدفينة بحرية, لإشعار السيدات بالأمان.

من جانبها, أوضحت مسئولة الدائرة نهيل الحساسنة أن الدائرة تسعى بشكل متواصل لتنظيم أيام ترفيهية للسيدات, كونهم يعانين من ضغوط نفسية, ولا يوجد لهن منفذ آخر للتفريغ.

وأضافت أن الدائرة تتعاون بشكل مستمر مع المركز لتقديم النشاطات الهادفة إلى الترفيه وتفريغ المشاعر السلبية والإيجابية عن سيدات المحافظة, لإشعارهن بالأمان المفقود في فلسطين.

بدورها, قالت السيدة سمية: إنني " التحقت باليوم الترفيهي لأفرغ عن نفسيتي المتعبة, بسبب الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في منزلي, والخوف الذي أشعر به جراء ممارسات الاحتلال بشكل متواصل في القطاع".

وعبرت عن سعادتها بهذا اليوم الذي عدته راحة لنفسها, وتفريغ لمشاعرها المكموتة داخلها, مشيرة إلى أنها شعرت بأن هناك أشخاصًا يستطيعون مساعدتها لتشعر بالراحة والأمان.