الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الشعبية: بيان مجلس الاتحاد الاوروبي يؤكد ان المفاوضات بلا مصداقية

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 14:46 )
بيت لحم- معا- اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأن بيان مجلس الاتحاد الاوروبي الذي دعا الى توفير فرص ذات مصداقية لاستئناف المفاوضات، يؤكد بأن هذه المفاوضات بلا مصداقية وجدية، مطالبة المجلس المركزي الذي سيعقد نهاية هذا الشهر بتنفيذ قراراته بالتوجه الحاسم والحازم نحو انهاء الانقسام والتوجه للامم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطين كعضو كامل العضوية في الاسرة الدولية.

ورأت الجبهة الشعبية في مواقف دول من الاتحاد الاوروبي التي تدور في فلك الموقف الامريكي الداعم بشكل اعمى للاحتلال ومواقفة العنصرية والمتعنتة وبرفضها لحق الشعب الفلسطيني في التوجه الى الامم المتحدة ومؤسساتها، في الوقت الذي تتسابق فيه لاتخاذ قرارات من هذه المؤسسات للقيام بعمليات وتدخلات عسكرية في مناطق اخرى مثالا على الاسلوب الاستخدامي للمؤسسات الدولية وللمنظومات القانونية والاخلاقية التي تستند اليها هذه المؤسسات.

وحذرت الجبهة من ان هذا الاصرار على منع الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير من التوجه لمجلس الامن والجمعية العمومية يفضح حقيقة الاهداف من وراء هذا المنع والرامية لاستئناف المفاوضات بكل ثمن تحت التهديد والوعيد، تلك الاهداف التي يستخدمها الاحتلال للتغطية على سلب واغتصاب بقية الارض وتصفية قضية فلسطين لمصلحة الصهيونية والاحتلال الغاصب من وراء ظهر الشعب الفلسطيني والشرعية والقانون الدولي والانساني واتفاقية جنيف الرابعة.

وحثت الجبهة القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية على المضي قدما في التوجه للامم المتحدة لوضع الراي العام العربي والاوربي والدولي امام حقيقة السياسات المتبعة من هذه الدول وكجزء من سياسة جديدة باعادة ملف القضية الفلسطينية للامم المتحدة ومؤسساتها، وبمغادرة نهج اوسلو والتزاماته على اسس استراتيجية سياسية وكفاحية واجتماعية بديلة وقيادة وطنية موحدة ومنتخبة تضع حدا للانقسام والنضال الوطني تحت رايات م. ت. ف على درب دحر الاحتلال والحرية والاستقلال والعودة.