الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير اوكرانيا يزور مقر الشؤون المسيحية بوزارة الاوقاف

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 15:49 )
رام الله-معا- قام سفير اوكرانيا في فلسطين ايغور توشين بزيارة مقر الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حيث كان في استقباله د.حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية.

ووضع عيسى السفير الاوكراني بالمهام التي تقوم بها الشؤون المسيحية في الحفاظ على الأملاك الوقفية والعمل على استثمارها الأمثل, وإدارة دور العبادة ونشر التعليم الديني وتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين والحد من ظاهرة الهجرة والتواصل مع المسيحيين بمختلف أماكن تواجدهم.

واشاد السفير ايغور توشين بالعلاقات الاوكرانية - الفلسطينية وسبل تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والتعلمية والطبية، وتمنى السفير ان يكون في فلسطين مركز ثقافي اوكراني وبالاخص في مدينة بيت لحم، وتطرق الى عمق الروابط الاجتماعية التي تجمع بين الشعبين الاوكراني والفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور عيسى السفير الأوكراني ايغور توشين على زيارته لمقر الشؤون المسيحية، وتمنى له النجاح في مهامه في خدمة العلاقات الثنائية بين فلسطين واوكرانيا من اجل التعاون المشترك في مختلف المجالات، وخاصة بين الأديان في المحافظة على سلامة البيئة وفي القضاء على التفرقة العنصرية وفي رفع الظلم عن الشعوب والطوائف والفئات التي تتعرض للاضطهاد.

ونقل سفير اوكرانيا تحياته الحارة لوزير الاوقاف الهباش وتمنى للوزارة في فلسطين التقدم والازدهار بما يخدم الاهداف المشتركة لكلا الشعبين الفلسطيني والاوكراني.

وفي نهاية اللقاء قدم حنا عيسى للسفير هدايا تذكارية للتعبير عن عمق العلاقات الاخوية بين الشعبين الفلسطيني والاوكراني.