الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر : لا حاجة لانتخابات مبكرة وهناك حكومة قادمة غير الحالية للخروج من الازمة

نشر بتاريخ: 10/10/2006 ( آخر تحديث: 10/10/2006 الساعة: 14:43 )
نابلس - معا - أكد د.ناصر الدين الشاعر، نائب رئيس الوزراء، وزير التربية والتعليم العالي، ان الحكومة الحالية لن تبقى، وسيتم تشكيل حكومة جديدة دون اجراء انتخابات مبكرة للخروج من الازمة الحالية.

وقال الشاعر أن البعض يعتقد انه اذا جرت انتخابات مبكرة، ستكون نتائجها تختلف عن النتائج الحالية، ولكن أقول:" ان الشعب الفلسطيني لن يغير من نتائج الانتخابات".

وأضاف الشاعر الذي كان يتحدث خلال لقاء مفتوح في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، اليوم الثلاثاء:" ان الحكومة الفلسطينية الحالية التي يمثلها رئيس الوزراء إسماعيل هنيه، وضعت ضمن خياراتها لحل الازمه الفلسطينية تشكيل حكومة جديدة لإخراج الشعب الفلسطيني من حالة الحصار الاقتصادي والسياسي التي يعيشها منذ فترة"، مؤكدا ان هذا الحصار هو شكل من اشكال العقاب للحكومة الفلسطينية الجديدة وللشعب الفلسطيني بأكمله .

ونوه د. الشاعر الى الخطورة الكبيرة التي ستواجه الطلبة مع دخولهم الشهر الثاني على التوالي دون دراسة معبرا عن استيائه من حال الأطفال الذين اصبحوا في الشوارع.

طالب الشاعر كافة الدول المتحضرة التي تحارب الأمية مساعدة الأطفال كي يعودوا لمقاعد الدراسة، مؤكدا على أن الحكومة بدأت بالبحث عن مخرج لحل أزمة الرواتب .

كما ناشد د.الشاعر السلطة الفلسطينية والحكومة باستثناء قطاعي التعليم والصحة عن باقي القطاعات ومحاولة دفع رواتبهم بأقصى سرعة ممكنة، لما لهذين القطاعين من أهميه خاصة، ولما يعود من تعطيلهما عن العمل من كارثة قومية كبيرة، مؤكدا
على ان المشكلة ليست فلسطينيه - فلسطينيه كما يعتقد الاغلبيه، بل هي مشكلة فلسطينية مع الاخرين .