الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصلحة مياه بلديات الساحل تختتم حملة صفر فاتورتك واسحب سيارتك

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 16:04 )
غزة-معا- اختتمت مصلحة مياه بلديات الساحل المرحلة الثانية من حملة صفر فاتورتك واسحب سيارتك والتي أطلقتها مصلحة مياه بلديات الساحل في العام الماضي من اجل تحفيز وتشجيع المشتركين على الالتزام بدفع فاتورة المياه حيث قامت مصلحة مياه بلديات الساحل بإقامة مهرجان كبير في رفح حيث تخلله العديد من الكلمات والفقرات الترفيهية تلاها السحب على العديد من الجوائز ومن ثم السحب على الجائزة الكبرى وهي سيارة حديثة.

وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية من إبراهيم العجلة ومن ثم تلاها القرآن الكريم. وتمجيدا لأرض الوطن وإظهار لرسالة المصلحة المبنية على الانتماء وقف الجميع للسلام الوطني الفلسطيني.

وكانت أولى كلمات الحفل للدكتور ماجد عوني أبو رمضان رئيس مجلي إدارة مصلحة مياه بلديات الساحل حيث رحب برؤساء البلديات وبالحضور مؤكدا فى فى الوقت ذاته على أهمية الحفل ودوره فى تشجيع تسديد فاتورة المياه, ووضح الدكتور أبو رمضان بأن عدد الملتزمين فى العام الحالي قد فاق عدد الملتزمين فى العام السابق مشيرا إلى حجم هذا الإنجاز.

وعلى صعيد انجازات مصلحة المياه, قال: "عونى أبور مضان بأن مصلحة مياه بلديات الساحل قامت بانجاز العديد من المشاريع بكلفة 18 مليون دولار مقسمة ما بين 9 مليون دولار لمشاريع دعم مياه الشرب و 5 مليون دولار لمشاريع الصرف الصحي و 4 مليون دولار لمشاريع تصريف مياه الأمطار".
كما وتطرق د. أبو رمضان إلى مشروع تحلية مياه البحر الذي سيوفر مياه الشرب اللازمة لمدينتى رفح وخانيونس من خلال إنشاء محطة تحلية مياه متكاملة بدعم من البنك الدولي.

ودعا الدكتور أبو رمضان الحضور إلى الالتزام بتسديد الفاتورة شاكرا فى الوقت ذاته مدى التزامهم الذي يساهم بشكل كبير في إنجاح رسالة المصلحة كما وشكر طاقم بلدية رفح الذي بذل جهدا ليس بالقليل في إنجاح ودعم رسالة المصلحة في مدينة رفح.

وفى السياق نفسه ألقى رئيس بلدية رفح صبحي رضوان كلمة رحب فيها بالحضور وشكر تعاون والتزام المواطنين بتسديد فاتورة المياه والذي يعتبر جزءا من مبادئنا الإسلامية ومن الواجب الديني والوطني أيضا.وأشار إلى أن تسديد فاتورة المياه يساهم بشكل كبير في إنجاح سير المشاريع بشقيها: مشاريع مياه الشرب و مشاريع مياه الصرف الصحي في مدينة رفح مشيرا في الوقت ذاته إلى أن عدد آبار المياه في مدينة رفح بلغ 15 بئرا وتزود مياه صحية ل 95 % من سكان مدينة رفح.

وختم الأستاذ رضوان كلمته بذكر بعض من انجازات البلدية بالتعاون مع مصلحة مياه الشرب مثل مشروع مياه الصرف الصحي في تل السلطان مؤكدا مرة أخرى على ان الحفل ياتى تكريما للذين يعرفون واجبهم تجاه الوطن.

وفي السياق ذاته ألقى المهندس منذر شبلاق المدير العام لمصلحة مياه بلديات الساحل كلمة رحب فيها بالحضور الكريم وشكر التزامهم وتعاونهم مع مصلحة المياه, وتحدث عن التحديات التي واجهت المصلحة من إغلاقات وحصار وتضييق ومدى التحدي الذي وصلت به مصلحة المياه لانجاز العشرات من مشاريع المياه والصرف الصحي التي بلغت قيمتها 160 مليون دولار خلال الأعوام الثلاثة الماضية مؤكدا على أن ما أنجزته المصلحة لم يكن ليتم في اى دولة في ظل ظروف مماثلة للتى نعيشها.وشدد على ان مصلحة مياه بلديات الساحل هي مؤسسة فلسطينية حيادية لخدمة كافة أبناء قطاع غزة وهى فى خدمة الشعب مطالبا المواطن فى المقابل بالالتزام وترشيد استهلاك المياه مشيرا الى ان سرقة المياه جريمة لا تسمح بها كافة الأديان.

وختم م. شبلاق حديثه بالشكر مرة أخرى للملتزمين وكل من ساهم في إنجاح رسالة المصلحة من خلال الالتزام بتسديد الفاتورة.

وأعقب هذه الكلمات الجزء الثاني من الحفل والذي قدمه مدير دائرة خدمات المشتركين في مصلحة مياه بلديات الساحل المهندس زيدان دهمان حيث تم تقديم فقرات ترفيهية متنوعة شملت العديد من الوقفات الغنائية الشعبية وفقرات الرقص الشعبي والعزف على القانون واوباريت مصلحة مياه بلديات الساحل وعرض فلم توثيقي لمشاريع مصلحة مياه بلديات الساحل في العام 2010.

واختتم الحفل بالسحب على العديد من الجوائز التي كانت من نصيب 50 من المشتركين الملتزمين وأعقبها السحب على الجائزة الكبرى و التي كانت سيارة هيونداى 2010.