الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام: التعبئة وتعزيز الانتماء الوطني أساس الوصول الى بر الأمان

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 15:38 )
رام الله- معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، خلال حضورها تدريب مناورة اخلاء قام بها الدفاع المدني في مصنع المشروبات الوطنية، على ضرورة التعبئة وتعزيز عامل الانتماء الوطني والمؤسساتي لدى كافة الضباط وعناصر الأجهزة في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تمر بها الدولة الفلسطينية، معتبرة اياهم شركاء في الوصول الى بر الأمان والى اقامة دولة فلسطينية عتيدة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشادت غنام خلال التدريب بالدور الفعال الذي يقدمه جهاز الدفاع المدني والمستوى الرفيع الذي ارتقى اليه من كادر مدرب ومؤهل ومجهز بكافة الاليات اللازمة، التي تمكنه من مواجهة كافة أشكال المخاطر التي يتعرض لها مجتمعنا، مشيرة الى دوره كذراع لمنظومة سلطة واحدة تهدف الى افشاء الأمن والأمان للمواطن وضمان مصلحته.

وأضافت د.غنام " الرجال هي التي تخلق العمل والإنجاز وليس الإمكانيات العظمى "مشددة على ضرورة التشاور والتشارك والتقريب بين كافة الأجهزة الأمنية والمجتمع المحلي في كافة المواقع لتحقيق النصر أمام انفسنا قبل تحقيقه أمام العالم في المقاومة الدبلوماسية التي نخوضها اليوم لنيل حريتنا ودولتنا الفلسطينية المنشودة.

وفي السياق نفسه، عبرت د. غنام عن فخرها بشركة المشروبات الوطنية ودورها في رفع عجلة الإقتصاد الوطني والتنمية الإجتماعبة، والوقوف أمام الحصار الإقتصادي المفروض على شعبنا من خلال استثمارها في رأس المال البشري وتوفير فرص عمل للمئات من ذوي الكفاءات بما يؤمن الرزق لآلاف الأسر، واعتماد المعايير الدولية في جودة منتاجاتها المنافسة.

من جانبه أشاد اللواء أحمد رزق رئيس جهاز الدفاع المدني بالدور الذي تلعبه محافظة رام الله والبيرة- وكافة لجانها والممثلة بالمحافظ د. ليلى غنام- بكافة مجالات الحياة، مؤكدا على المدلول الإيجابي الذي تغرسه في نفوس المواطنين وكافة أفراد الأجهزة وتعزيز ثقتهم بقيادتهم المشاركة في كافة مناحي الحياة اليومية.