الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمال نزال: حماس رفضت مقترحات الوزير القطري واصرت على موقفها الرافض لقرارات الشرعية الدولية

نشر بتاريخ: 10/10/2006 ( آخر تحديث: 10/10/2006 الساعة: 15:59 )
رام الله -معا- قال الناطق بلسان حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، جمال نزال أن حماس قد رفضت مقترحات الوزير القطري، وأصرت على موقفها الرافض لقرارات الشرعية الدولية (أي قرارات الأمم المتحدة 242 و338 التي تتحدث عن حل سلمي للنزاع).

وأضاف نزال في بيان وصل "معا" نسخة منه أن ممثلي حماس جددوا رفضهم لمبادرة السلام العربية التي تتحدث عن سلام عربي إسرائيلي يتم فقط إذا ما أعادت إسرائيل جميع الأراضي العربية المحتلة منذ عام 19967.

واعتبرت حركة فتح أن بقاء الحكومة اسيرة اللاءات دون توفير البديل من شانه ان يفتح باب المجهول للأسر الفلسطينية التي استنفذت قدرتها على الاحتمال وباتت تصب سخطها على الحكومة الفلسطينية بدل أن تستجمع طاقاتها لمقاومة الاحتلال.

وأعرب نزال عن قلق حركته من أن تؤدي سياسة الرفضوية إلى تثبيت الأمر الواقع بما يبقي الإحتلال ويضعف من طاقة الفلسطينيين في سبيل مقاومة آلته.

وعلى صعيد أخر استنكرت حركة فتح تصريحات القيادي في حماس النائب يونس الأسطل الذي وصف أحداث الأحد الدامية "باليوم الأبيض" في تاريخ الشعب الفلسطيني.

وتساءل البيان "هل يتطلع البعض للمزيد من الأيام البيضاء التي تراق فيها الدماء لتحقيق المكاسب السلطوية؟".

ودعا د. نزال جمهور المتلقين إلى الإنتباه للجهات التي ترى في الحرب الأهلية مكسبا تحقق منه الأهداف وتتنصل من المسؤوليات وأهاب بالواعين "ألا يتعاطوا مع المحطات الفضائية التي تمارس التعتيم والتضليل وتخلط بين الجاني والضحية تتبعا منها لأجندات سياسية لم تعد تنطلي على أحد".