الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة الريحان للاستثمار العقاري تقيم أمسية فنية في ضاحية الجنان

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 17:51 )
جنين- معا- نظمت شركة الريحان للاستثمار العقاري، إحدى شركات مجموعة عمار العقارية، أمسية فنية، وذلك في موقع ضاحية الجنان في مدينة جنين، وأحيت الأمسية فرقة سراب الفنية.

حضر الأمسية التي نظمت في موقع ضاحية الجنان، أهالي محافظة جنين، سبقها جولة في الضاحية للاطلاع على تطورات البناء الأخيرة فيها.

وتأتي هذه الأمسية، ضمن الحملة التي تقوم بها شركة الريحان المطورة لضاحية الجنان، لتعريف أهالي محافظة جنين بالضاحية النموذجية، التي تعتبر ثاني ضاحية سكنية نموذجية في فلسطين، بعد ضاحية الريحان في محافظة رام الله والبيرة، والهادفة لتوفير السكن الملائم للعائلات الفلسطينية العاملة وللشباب الفلسطيني.

وفي هذا السياق، قال رجل الأعمال من مدينة جنين، غالب الحافي، "رغم أن شعبنا الفلسطيني معتاد في الأصل على الضواحي الشعبية والريف، إلا أن وجود ضاحية نموذجية كالجنان في مدينة جنين يضيف الكثير الى هذه المحافظة".

وأضاف أنها تقدم نموذج عصري بصفتها ضاحية متكاملة من الداخل والبنى التحتية في الخارج، ومن هذا المنطلق قمت بشراء فيلا خاصة بعائلتي، كما وشجعت كافة أقاربي لامتلاك منزل لهم في الضاحية النموذجية.

وأشار إلى أن ضاحية الجنان تعتبر مشروعا وطنيا بامتياز، لما تخلقه من فرص استثمارية مهمة في منطقة جنين، إضافة للثقة الكبيرة التي يوليها المواطنون لشركة عمار العقارية و شركة الريحان القائمتان على المشروع.

وقال المدير العام لشركة الريحان، المهندس منيف طريش، "إن هذه الأمسية هي مبادرة من شركة الريحان لتعزيز التواصل مع المجتمعات المحلية من أبناء محافظة جنين، كما تهدف لتعريف عموم المواطنين في محافظة جنين بضاحية الجنان، وآخر التطورات الحاصلة في عملية البناء بها، وخطط التطوير التي وضعتها شركة الريحان لتوفير وحدات سكنية متميزة لسكان الضاحية المستقبليين".

وحول أهمية المشروع على اقتصاد جنين، أوضح طريش أنه يتم تطوير 100 وحدة سكنية من أصل 1,000 وحدة ستضمها الجنان بالمجمل، وقد تم خلق أكثر من 100 ألف يوم عمل في هذه المرحلة، تنوعت ما بين فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على الحياة الاقتصادية للمحافظة.

وأشار المهندس طريش إلى أن الضاحية ستضم عددا من المنشآت العامة الهامة في الضاحية وهي؛ مسجد، ومركز لرعاية الأطفال، وعيادة طبية، ومحلات تجارية، ومساحات خضراء.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن شركة الريحان هي شركة متخصصة في تطوير المشاريع السكنية وهي المطور الرئيس لكل من مشروعي ضاحية الريحان في رام الله، وضاحية الجنان في جنين.

وتتبع شركة الريحان لمجموعة عمار العقارية، الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع العقاري، و تنشط عمار في عدد من القطاعات العقارية و منها القطاع العقاري السكني من خلال شركة الريحان، و القطاع العقاري التجاري من خلال شركة ارضنا للتطوير العقاري التي تقوم بتطوير ارسال سنتر، كما تنشط عمار بالقطاع السياحي من خلال عدد من الشراكات في قطاع الفنادق.