الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ والمقدم صوان يتفقدان مخيمي الشرطي الضغير والعودة

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 18:40 )
جنين - معا - عصري فياض - قام كل من طارق الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضة ومنسق اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة جنين والمقدم مهند صوان نائب مدير شرطة محافظة جنين بزيارة تفقدية لموقع مخيم الشرطي الصغير التخصصي الذي ينفذ في مقر المركز النسوي في المخيم .

وقد كان في اسيتقبال الزائرين كل من كفاح العموري مديرة المركز و باسمة ابو طبيخ وعدد من اعضاء ادارة المركز والعاملات فيه، وقد قام المقدم صوان والشيخ بجولة على اقسام مخيم الشرطي الصغير والاطلاع عن كثب على المحاضرات التي يقدمها ضباط الشرطة في المخيم ، حيث حيا طارق الشيخ المشاركين والعاملين على تنفيذ المخيم بإعتباره المخيم التخصصي الاول الذي تنظم له جولة تفقدية وذلك لاهميته والذي يقام للعام الثاني بالتعاون مع مديرية شرطة جنين .

من ناحيته قال المقدم صوان مخاطبا المشاركين أنتم نواة المجتمع وامل وقادة المستقبل، واضاف إننا نهدف من خلال هذه المخيمات من اجل ايجاد فهم لدور الشرطي في المجتمع وكسر حالة التخويف التي تشوب البعض من اطفالنا عن دور الشرطي، وتنمى صوان للاطفال المشاركين أن يستوعبوا ويستدفيدوا من المحاظرتات التي يقدمها ضباط الشرطة.

ثم توجه الاثنان الى مخيم العودة في مركز الشباب الاجتماعي في مخيم جنين ، حيث كان في استقبالهم حسن العموري رئيس الهيئة الادارية في المركز وعضو الادارة علام ابو زينة ومدير مخيم العودة سعيد العموري، وبعد الاستماع لصيحة الترحيب ، القى طارق الشيخ كلمة قال فيها إننا نرفع هذا العام شعار بناء الدولة ومشروعنا الوطني الذي نبتغي حمله الى هيئة الامم المتحدة في ايلول القادم، وهذا الشعار أنتم محوره ونواته، فأنتم قادة المستقبل وقادة الدولة التي يهدف الايها نضالنا الوطني.

وقال الشيخ مخاطبا الاطفال المشاركين هذه فلسطين بلدنا يجب ان نحافظ عليها وعلى نظافتها ونكون اوفياء مخلصين لتضحيات ابنائها حتى نحصل على الاستقلال ونتخلص من الاحتلال البغيض، وقال الامل معقود عليكم وانتم من سيصنع المستقبل وغد فلسطين. كما اثنى الشيخ في ختام كلمته على كادر مركز شباب مخيم جنين وعلى مدير المخيم وطاقم الاشراف من منشطين.

اما المقدم صوان فقد شكر القائمين على المخيم وقال أنتم كأطفال ستكونون بناة الغد وذلك من خلال فهمكم لحققوكم وفهمكم لواجباتكم، واضاف ان المخيمات الصيفية تعزز قيم التعاون والتعارف وتقوي الشخصية، وطالب صوان بتعزيز حضور اليد الواحدة ضمن نشاطات المخيمات .
وفي نهاية الزياراة قدمت فرقة المخيم قصيدة للقدس وقدمت الطفلة منار زكريا السعدي قصيدة وطنية.