الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء الشمال: قررنا تحمل نفقات علاج الطفل مؤمن من اليوم الاول للاصابة

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 23:35 )
نابلس- معا- قالت شركة كهرباء الشمال انها وانطلاقا من تحملها للمسؤولية الاجتماعية ازاء الطفل مؤمن محمد نزي "10 اعوام" فانها قررت تحمل كافة نفقات علاج الطفل المذكور وتحويله الى مستشفى المقاصد غير ان ذويه طلبوا بالاتفاق مع الاطباء بمستشفى رفيديا تاجيل الموضوع لحين الضرورة.

واذ تشكر "معا" الشركة على سرعة استجابتها وتحملها للمسؤولية الاجتماعية ازاء الطفل فانها تؤكد انها انما تقوم بنشر المناشدات للفت انتباه المسؤولين الى مظالم او حالات ربما لا يعلمون بها وهو ما يعزز من العلاقة بين المواطن وجهات الاختصاص، التي تبادر في الغالب للاستجابة لنداءات لامست عندها مواظن المسؤولية والمشاعر الانسانية دون ان يعني ذلك اية اساء الى الجهات المعنية بالامر.

وفيما يلي رد الشركة كما وردنا:

الاعزاء في وكالة معا الاخبارية المحترمين :

عملا بحرية الصحافه نرجوا نشر ردنا بخصوص الطفل المحروق :

أولا : ان الطفل المذكور تعرض لحادث نتجية مراهنه مع احد اصدقائه بالتسلق على عمود الكهرباء بنابلس مما ادى الى اصابته بضربه كهربائية نقل على اثرها الى مستشفي رفيديا بنابلس.

ثانيا : عملت الشركة ايمانا منها بالمسؤولية الاجتماعية على تحويله الى مستشفي المقاصد بالقدس وكان القرار بتغطية كافة نفقات علاجه بالكامل الا ان الاهل بالاتفاق مع الاطباء في مستشفي رفيديا طلبوا تاجيل الموضوع لحين الضرورة وخاصة ان مسشفي رفيديا يوجد به قسم للحروق مجهز باحداث المواصفات والاجهزة .

ثالثا : ان مجلس ادارة الشركة يدرس طلبا ثانيا من عائلته بعد زيارتهاقبل ثلاثة ايام الى رئيس مجلس الادارة المهندس يحيي عرفات بصرف تكاليف اجراء عملية جراحية له بتكلفه ماليه تقدر ب2500 دولار علما بانهم تلقوا موافقه مبدئية على الموضوع .

رابعا : واذ تؤكد الشركة على ايمانها بحرية الصحافه فانها تستغرب ما نشر دون الرجوع اليها كما انها تؤكد انها تؤمن ايمانا كاملا بالمسؤولية الاجتماعية بعيدا عن الابتزاز ومن قبل اشخاص لاينتمون للصحافه بشيئ.

فيما كانت قد تلقت "معا" رسالة مناشدة من الطفل مؤمن محمد نزي "10 اعوام"، بمساعدته للحصول على العلاج العاجل واللازم.

وجاء في نص الرسالة...."أنا المواطن الطفل الفلسطيني مؤمن محمد نزيه حداد ابلغ من العمر عشر سنوات من سكان مدينة نابلس، انا طفل لأب عاطل عن العمل وأم تعمل آذنة في إحدى مدارس نابلس تعرضت لحادث وانا ألهو بطائرتي الورقية يوم 1/4/2011، حيث علقت طائرتي بخط للضغط العالي وعند محاولتي تخليصها، أصبت بكسور وحروق خطيرة جدا من الدرجة الثالثة".

وتابع مؤمن: "ومنذ ثلاث شهور وانا اخاطب شركة كهرباء الشمال لاجراء العلاج اللازم لي الا اني لم احصل حتى اللحظة على أي رد منهم حتى الآن رغم حاجتي الماسة لإجراء عملية جراحية مستعجلة.. كلي أمل ورجاء يا فخامة الرئيس بمساعدتي لأنك الأب الحنون والوفي لجميع أبناء شعبنا الفلسطيني بالحصول على العلاج حتى أتمكن من العيش بكرامة وحرية في وطني فلسطين وفقكم الله يا فخامة الرئيس وسدد خطاكم لما فيه الخير لجميع أبناء شعبنا الفلسطيني".