الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

مخيمات شارك تتواصل في الخليل

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 20:20 )
الخليل - معا - غيث غيث - تتواصل المخيمات الصيفية(البلدة القديمة في القلب), والتي تستهدف أطفال المنطقة الجنوبية في الخليل, والمقام في مركز تنمية مواهب جيل المستقبل " شارك" وبالتعاون مع مركز طارق بن زياد المجتمعي التابعان لبلدية الخليل, وذلك بدعم من اللجنة الوطنية تحت شعار (موعد مع الحرية والاستقلال ) والذي يتضمن العديد من الزوايا التعليمية والترفيهية.

ويستهدف المخيم حوالي 110 طفلا من المنطقة الجنوبية ويسطع المخيم بحوالي اثني عشر منشطا ذوو خبرة وكفاءة عالية بالإضافة إلى طاقم من القادة والمساعدين الذين يشرفون على زوايا المخيم ومنها:

زاوية الكتابة الإبداعية التي تكشف وتنمي مواهب الأطفال وقدراتهم الإبداعية ويشرف على هذه الزاوية أشجان ابو قويدر.

وزاوية التثقيف الوطني التي تعمل على الوعي الوطني والتعرف على الملامح الجغرافية والتاريخية الفلسطينية ويشرف على هذه الزاوية سهير بدوي . وزاية الصحة والبيئة التي تناقش العديد من الأمور الصحية والأمراض المنتشرة وكيفية التعامل معها ويشرف على هذه الزاوية ناهد العجلوني .

وزاوية الفنون والأشغال اليدوية التي تدخل ضمن الهدف الترفيهي التي تخرج الأطفال من الجو النظري إلى العملي التطبيقي ويشرف على هذه الزاوية شفاء الجمل .
وزاوية الدراما التي تعمل على تفريغ الضغوط النفسية التي يتعرضون لها في المنطقة ويشرف على هذه الزاوية عامر ابو حسين .

وزاوية التثقيف الديني التي تستهوي الأطفال بما في طياتها من قصص الأنبياء والصحابة وتلاوة القرءان الكريم ويشرف على هذه الزاوية سناء الكركي .

والزاوية الرياضية التي تنمي القدرات الجسدية لدى الأطفال وتتضمن العديد من العاب التلي ماتش والمسابقات الرياضية ويشرف على هذه الزاوية خليل حيمور.

وزاوية المكتبة التي يتم فيها التعرف على أقسام المكتبة وكيفية استخراج الكتب الناسبة وترتيب الملفات ورواية القصص ويشرف على هذه الزاوية أماني زيادة .

الزاوية الكشفية يتم فيها التعرف على المبادئ والأخلاق الكشفية وتمرين الأطفال على الصيحات الكشفية ويشرف على هذه الزاوية عبيدة ابو حسين .

زاوية الألعاب التعليمية التي تعمل على تنمية قدرات الأطفال ورفع مستوى التركيز والتفكير الإبداعي ويشرف على الزاوية عمر الرجبي .

زاوية الحاسوب تساعد الأطفال على مواكبة التطور التكنولوجي وتعلم أساسيات الحاسوب ويشرف على الزاوية جمانة الرجبي وجميلة الرجبي .

وزاوية السباحة التي تكون بالتعاون مع مركز طارق المجتمعي . ويتضمن المخيم أيام فرح ومرح وأيام تطوعية ورحلات تعليمية
وترفيهية.

من جانبه صرح مدير المركز السيد محمود ابو صبيح بان المركز على استعداد تام لاستقبال الأطفال في جميع الفعاليات وأنشطة المركز الخاصة بالأطفال .

زيارة الحرم الإبراهيمي الشريف

تابع مخيم البلدة القديمة في القلب فعالياته وأنشطته المميزة, حيث أقام رحلة تعليمية إلى الحرم الإبراهيمي لأطفال المخيم ,ضمن فعاليات التثقيف الوطني والديني .

وقد استغرق الأطفال ما يقارب الساعة للوصول إلى داخل الحرم بالرغم من قرب المسافة إلا أن الأطفال قد اضطروا للمرور بما يقارب الخمسة حواجز عسكرية اسرائيلية قبل الوصول .

عند الوصول تجمع الأطفال في منطقة الجاولية وقاموا بأداء صلاة ركعتين تحية للمسجد ثم قام مدير المخيم الأستاذ موسى بدوي بالإضافة إلى منشطة التثقيف الوطني والديني ومنشطين آخرين بشرح قصة سيدنا إبراهيم وزوجاته وأبنائه قبل الدخول إلى باقي أجزاء الحرم , ثم قاموا بالتجوال في أنحاء الحرم في الاسحاقية واليعقوبية ومنطقة المنبر والغار الشريف .
وفي النهاية اكد المنشطون على قدسية الحرم وانه حق خالص للمسلمين وانه خال من المعالم اليهودية .