الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- استمرار فعاليات التوجيه السياسي والمخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 09:58 )
طولكرم- معا- ضمن نشاطات وفعاليات التوجيه السياسي والوطني بطولكرم في المخيمات الصيفية التابعة للتربية والتعليم واصل التوجيه الوطني اليوم لقاءاته مع أشبال وزهرات مخيم بنات شويكة الأساسية ومخيم جمعية الجاروشية الخيرية ومخيم بنات زيتا الثانوية ومخيم ربيع ايلول.

والتقى مدير التوجيه الوطني تيسير امصيعي بالمشاركين بالمخيمات وتحدث لهم حول القدس كعاصمة لفلسطين، متطرقا لمكانتها التاريخية والدينية والحضارية بالنسبة للمسلمين عامة والفلسطينيين خاصة كونها إحدى الثوابت الفلسطينية التي لا يمكن التنازل عنها.

وتطرق للأهداف الوطنية المنشودة للشعب الفلسطيني لقيام دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس كما تطرق للانتخابات وأهميتها ودور المرأة في العملية الانتخابية كمرشحة وناخبة متطرقا للكوته النسائية، موضحا نسبة ال20% في القوائم التشريعية والمحلية وتطرق المصيعي للعلم وأهميته في تطور المجتمع الفلسطيني خاصة تعلم المرأة كونها شريكه في هذا التطور.

من جانبه التقى محمود شحرور من التوجيه السياسي بطولكرم بأشبال وزهرات مخيم ربيع ايلول الصيفي لأبناء الأجهزة الأمنية والذي يعقدة التوجيه السياسي بالتعاون مع قيادة المنطقة مقدما لهم شرحا وافيا حول حقوق وواجبات الطفل الفلسطيني.

من جانبها قامت مديرة المخيم رنا الخولي بتنظيم زيارات ميدانيه للأشبال والزهرات المشاركين في المخيم، حيث زاروا هيئة التوجيه السياسي والوطني بطولكرم التقوا من خلاله بكادر التوجيه السياسي وتعرفوا على طبيعة عملهم كما زاروا مديرية الشباب والرياضية والتقوا بمديرة المديرية همت الشنتير وتعرفوا على طبيعة عمل المديرية كما قدموا هدايا رمزيه للمؤسسات التي زاروها.

كما قاموا بزيارة لقواطع الأمن الوطني العاملة في الميدان ن في طولكرم برفقه مديرة المخيم الصيفي وعدد من المنشطين كما زار المخيم مدير الدفاع المدني الرائد عماد ابو ذياب المخيم واطلع على الزوايا ونشاطات المشاركين.