الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عنساوي يدعو رئيس الوزراء إلى حوار مباشر

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 13:10 )
رام الله- معا- وجه نائب رئيس نقابة الموظفين معين عنساوي دعوة خاصة لرئيس الوزراء سلام فياض، لاستثمار مقترح نقابة الموظفين.

ودعا الى حوار مباشر وفوري على قاعدة المصلحة العليا لأبناء الشعب الفلسطيني للاتفاق على برنامج وطني يكفل قدرة الموظف على الصمود في وظيفته ومؤسسته، ويكفل استمرار تقديم الخدمات داخل وزارات ومؤسسات القطاع العام.

وأكد عنساوي أن المقترح المقدم من النقابة يندرج تحث عنوان "برنامج الصمود وبناء المؤسسات"، والذي من شأنه إذا ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة ان يضمن قدرة الموظف على العطاء وقدرة المؤسسة على الإنتاج, مذكراً بان الموظف وفي ظل أزمة الرواتب وفي ظل عدم قدرة الحكومة على تقديم مبررات مقنعة لهذا الموظف، فقد بادرت النقابة الى تحمل مسؤوليتها وقدمت هذا المقترح.

وأشار عينساوي أن هذه الدعوة تقدم الى رئيس الوزراء كاجراء وقائي حتى لا يصل الوضع الى الاضراب عن العمل اذا ما استمرت الحكومة في تجاهل دعوات النقابة الى الحوار والاستماع الى هموم الموظفين ومشاكلهم.

وقال" أن النقابة طلبت وبمبادرة ذاتية من فعاليات وتنظيمات وشخصيات للتدخل لحل الأزمة الحالية وضرورة التوصل الى برنامج مشترك يرضي الموظفين ويحافظ على المؤسسات، ولكن للأسف لم نصل الى نتيجة، وأننا مصممون على الحفاظ على مؤسساتنا الوطنية ومستمرين في تقديم الخدمة ولكن للأسف رئيس الوزراء والحكومة لغاية هذه اللحظة غير متجاوبة مع هذه الدعوات".