السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تشرع في تنفيذ دورات تدريبية متخصصة لطلبة الجامعات

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 16:00 )
غزة- معا- شرعت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بالبدء في تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة للطلبة الجامعيين وذلك في مختلف الجامعات والمناطق الفلسطينية وذلك ضمن أنشطة وفعاليات مشروع دعم طلاب الجامعات والمعاهد التقنية والمتوسطة وتطوير قدراتهم بدعم كريم من مؤسسة التعاون وبتمويل من شركة أبراج كابيتل.

وقال نعيم الغلبان رئيس إدارة الجمعية "إن المشروع يهدف إلى زيادة فرص وصول الطلبة إلى الكليات المتوسطة ومعاهد التدريب المهني وإكمال تعليمهم الجامعي، وتنمية القدرات والمهارات الفنية والمعرفية للفئة المستهدفة من الأيتام، بالإضافة إلى تدعيم جاهزية ورغبات الطلبة الأيتام للدخول والاندماج في سوق العمل للبدء بحياتهم الخاصة، وتعزيز المشاركة المجتمعية والقيادية للأيتام في المجتمع من خلال الأنشطة المختلفة".

بدوره قال اشرف عليوة منسق المشروع أن الدورات التدريبية تستهدف الفئة المستفيدة من المشروع، وتهدف إلى بناء وتطوير قدرات الشباب وتعزيز دورهم في المجتمع، وتنمية المهارات الإدارية والقيادية عند الشباب.

وأوضح أن الدورات عبارة عن دورة (حاسوب – إدارة الأزمات - اتصال وتواصل – كتابة تقارير – إعداد السيرة الذاتية – إعداد الخطة – كتابة مشاريع – إدارة الوقت....إلخ ).

وأضاف عليوة انه سيتم تنفيذ عدة أنشطة وفعاليات ومبادرات شبابية مختلفة ومجموعة أخرى من الحملات التطوعية.