الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في طولكرم لإطلاق برنامج المواطنون الفاعلون

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 15:42 )
طولكرم- معا- نظمت دائرة الشؤون العامة في محافظة طولكرم بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني ومركز العمل التنموي"معا" ورشة عمل لإطلاق برنامج المواطنون الفاعلون بمشاركة ممثلين عن الحكم المحلي وتجمع المؤسسات الكرمية وممثلي العديد من المؤسسات الأهلية والجمعيات التعاونية والمجالس المحلية والأطر النسوية.

وحضر ورشة العمل سعد الدين الحلواني مدير البرامج في المجلس الثقافي البريطاني وغادة قدومي مسؤولة بناء القدرات ووحدة التدريب في مركز العمل التنموي "معا" وميسون زريقي مديرة الشؤون العامة بالمحافظة.

ورحب نائب المحافظ جمال سعيد بالمشاركين في ورشة العمل، مؤكدا على أهمية هذا البرنامج الذي لاقى النجاح في محافظات أخرى ويهدف لتجسيد الشراكة المجتمعية واشراك مؤسسات المجتمع المدني في أحداث عملية التنمية والتغيير وبناء المؤسسات.

وتحدث سعد الدين الحلواني عن برنامج المواطنون الفاعلون والذي يهدف لتدريب حوالي 30 مشاركا ممثلين عن المؤسسات والجمعيات والمجالس المحلية ومدة التدريب خمسة أيام ويشمل التدريب تنمية قدرات المشاركين على عملية التغيير وتحديد الإحتياجات وأولوية هذه الاحتياجات لمواقعهمم وأيضا تنمية مهاراتهم في مجال التواصل الاجتماعي ،اما مندوبة مركز العمل التنموي رغدة قدومي فقد أشارت أن هذا المشروع يتم تنفيذه في ستة دول منها فلسطين والتي سيتم افتتاح عشرة مراكز فيها ومنها ثمانية مراكز في الضفة الغربية.

وأشارت ميسون زريقي مديرة الشؤون العامة في المحافظة أن التسجيل للاشخاص الراغبين في المشاركة بهذا البرنامج سيتم في المحافظة، مؤكدة على أهمية أن يتميز المشاركون بالرغبة والقدرة والفاعلية في مجتمعاتهم حتى يستطيعوا تجسيد روح المشاركة المجتمعية والتفاعل مع مختلف المؤسسات لأحداث النجاح المطلوب.