الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس قروي عنزة يحتفل باختتام مخيم يدا بيد

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 15:37 )
جنين- معا- احتفل مجلس قروي عنزة بالتعاون مع مركز أمنيه الشبابي، وبرنامج التأهيل المجتمعي لذوي الاحتياجات الخاصة باختتام المخيم الصيفي( يدا بيد).

جاء ذلك بحضور ممثلين عن محافظة جنين ومركز أمنيه وبرنامج التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة والتربية والتعليم، ومؤسسة إنجاز وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، والإغاثة الطبية والأجهزة الأمنية والشرطة، وأهالي القرية وذوي الأطفال المشاركين في المخيم.

وثمن ممثل محافظة جنين كمال أبو الرب الجهود التي يبذلها مجلس قروي عنزة و القائمين على المخيم، وأكد دعم المحافظة لكل الجهود التي من شأنها خدمة المواطن.

وشكر رئيس مجلس قروي عنزة عارف براهمة جميع الحضور، والقائمين على المخيم والداعمين له، كما أثنى على الجنود المجهولين المشرفين، اللذين واصلوا الليل بالنهار لإنجاح المخيم والمحافظة على الأطفال، والسهر على راحتهم طيلة فترة المخيم.

وقال قائد المخيم قصي خضر: "إن هذا الاحتفال جاء ثمرة إنجاز مخيم (يدا بيد)، كما تم في فترة انعقاد المخيم تم ترسيخ جملة من المفاهيم في أذهان الأطفال، التي من شأنها صقل شخصية المشاركين في المخيم، كما أنها تعود بالنفع عليهم وعلى البلدة، وهذا المخيم مقدمة لنشاطات ومخيمات لاحقة".

وقدم أطفال المخيم عروضا متنوعة في الحفل كانت نتيجة لفترة تدريبهم في المخيم، كالعرض الكشفي والمسرحي، الذي جسد مسرحية كان أبطالها أطفال المخيم، والتي تهدف لحسن المعاملة مع ذوي الإعاقة وعدم الإساءة لمشاعرهم والتعامل معهم بصورة طبيعية، بالإضافة لفقرات فنية ورياضية وثقافية، وأخرى تتعلق بكيفية التعامل مع الحرائق، وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين وطريقة التعامل معهم.

يذكر أن مخيم يدا بيد أقيم المخيم في مدرسة بنات عنزة، واستمر لمدة أسبوع تم خلاله القيام بالعديد من الرحلات والأنشطة الترفيهية والتعليمية، والفعاليات التي تساهم في زيادة الأطفال في ثقتهم بأنفسهم، واستثمار وقتهم بما يعود عليهم بالمنفعة، ويعتبر المخيم التجربة الأولى في القرية، حيث ضم 60 طفلا من الفئة العمرية(6/12) عام بعضهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بهدف دمجهم مع أقرانهم الأصحاء.