الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة أريحا والشرطة ينفذان جمله فعاليات في مخيم "جيل المستقبل"

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 18:22 )
اريحا- معا- نفذت اليوم العديد من الفعاليات التربوية والتثقيفية والنفسية في مخيم "جيل المستقبل" والذي تقيمه جمعية الإسراء الخيرية.

وكانت اولى هذه الفعاليات لقاء توعوي عن صحة الأسنان نفذه د. عبد الحليم بشارات ورانيا عبده من مديرية صحة أريحا حيث تم التحدث في عن صحة الآسنان والحفاظ عليها والحفاظ على نظافتها والسلوكيات الواجب إتباعها في الحفاظ على الصحة بشكل عام، فيما تفاعل أطفال مخيم جيل المستقبل مع المثقفة الصحية ووجهوا لها العديد من الاسئله التي تتعلق بصحة الأسنان.

وفي ذات السياق نفذت مديرية شرطة أريحا محاضرة تثقيفية عن المخدرات هدفت لنشر الوعي بين صفوف الطلاب، وتعريفهم بالمخدرات ومخاطرها الجسيمة على الصحة والنفس، وكذلك طرق الوقاية والابتعاد عن المروجين ورفقاء السوء والابتعاد أيضا عن التدخين والتعريف بمضاره وإضافة إلى المشروبات الكحولية، وهي أول طريق لدخول عالم المخدرات ، وخاصة أن فئة الشباب هي المستهدفة من قبل تجار المواد المخدرة وحبوب الهلوسة والمنشطات .حاضره فيها الملازم هيثم نواجعه.

كما اشتملت فعاليات المخيم على نشاط للدعم النفسي شارك فيها ما يقارب ( 80 طفل ) نفذته نوال غروف ( عامله صحية ) من الاغاثه الطبية وتضمن النشاط مفهوم العنف وكيفية التعامل معه، الإساءة للأطفال، التحرش، بالاضافه إلى نشاط رسم على اللوح استطاع الأطفال من خلاله التعبير عما يجول بخاطرهم من خلال رسومات عبرت عن مشاعرهم اتجاه المواضيع التي تم طرحها في اللقاء.

كما اشتملت فعاليات اليوم على العاب حركية، ترفيهية، أشغال يدوية والعاب التفكير العلمي والمنطق نفذها المركز محمد دويك من اتحاد الشباب الديمقراطي.