الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم على عنصر من كتائب الأقصى بالسجن المؤبد

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 18:53 )
بيت لحم- معا- أصدرت محكمة بئر السبع المركزية, أول أمس الاثنين, حكما بالسجن المؤبد على خالد أبو عمشة من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، بتهمة قتل جندي إسرائيلي عام 2004.

وأفادت صحيفة "معاريف" على موقعها الإلكتروني, أن أبو عمشة انضم قبل ثماني سنوات لكتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح لحركة فتح، وقام بتجنيد عدد من النشطاء وتدريبهم على تنفيذ عمليات فدائية داخل إسرائيل.

وجاء في لائحة الاتهام التي قدمت ضد أبو عمشة، "أنه خلال شهر فبراير 2004, خطط أبو عمشة لعملية ضد جنود إسرائيليين, وقام بحفر نفق من بلدة بيت حانون إلى المنطقة الصناعية "إيريز"، بينما قام برفقة اثنين من كتائب الأقصى بالتسلل إلى "إبريز" وإطلاق النار على الجنود, ما أدى إلى قتل جندي في تبادل لإطلاق النار, واستشهاد 2 من منفذي العملية".

وذكرت "معاريف" أن أبو عمشة تمكن من الانسحاب من منطقة الاشتباك عبر النفق، فيما سعى لتنفيذ عمليات خطف لجنود إسرائيليين في السنوات التالية للعملية، مشيرة إلى أن وحدة من الشاباك والجيش استطاعت اعتقال أبو عمشة قبل خمس سنوات، وتقديم لائحة اتهام بحقه.

واعتبرت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين الجناح العسكري لحركة فتح قرار المحكمة بأنه استمرار لسياسة دولة الاحتلال بمحاولة فرض أجندات استسلامية ضعيفة على الكتائب والمقاومة الفلسطينية، مشيرةً إلى أنها مستمرة في المقاومة والقتال حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

وقالت الكتائب "عندما يصدر الحكم بحق خالد وزملائه المقاومين، فإن ذلك تشجيعاً لنا، ومن صموده وصمود الأسرى نستمد نهج الكفاح المسلح وطريق المقاومة نحو تحقيق الحرية وحقوق شعبنا الفلسطيني الأبي".