الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضوري تحتفي بتخريج دورة أمناء المكتبات المدرسية

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 18:38 )
نابلس- معا- نظمت جامعة فلسطين التقنية– خضوري، اليوم ،في قاعة مسرح الشهيد ياسر عرفات حفل تخريج للمشاركين في دورة أمناء المكتبات المدرسية والتي تم تنظيمها عبر دائرة التعليم المستمر وبالتعاون مع مكتبة الجامعة بمشاركة 38 من أمناء المكتبات في مديريات التربية والتعليم في محافظات الشمال ( نابلس، جنين، وطولكرم ) وتلقوا التدريب اللازم بإشراف (مدرب الدورة) د. إبراهيم خضر مدير المكتبة في الجامعة للفترة ما بين 3-20 /7 /2011 وحضر حفل التخريج عدد من الممثلين عن مديريات التربية والتعليم وعدد من العاملين والطلبة.

وفي بداية الحفل، القى الدكتور سائد ملاك- نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كلمة ترحيبية أكد فيها اهتمام إدارة الجامعة بتنمية المجتمع ودعمها واهتمامها لمثل هذه الدورات والنشاطات، كما أكد ملاك على أهمية المكتبات ودورها الفاعل في العمليتين التعلمية والتعليمية واعتبارها الرئة التي يتنفس منها الباحث كما أعرب عن سعادته لنجاح هذه الدورة واهتمام المشارك فيها.

وقد أعرب الخريجون في كلمة لهم عن شكرهم لإدارة الجامعة واهتمامها لعقد هذه الدورة وأوصوا بتكرار مثل هذه الدورات وضرورة إعداد برنامج مهني متخصص

وفي كلمة لممثل مديرية التربية والتعليم في طولكرم، أثنى على التعاون الوثيق مع إدارة الجامعة لعقد مثل هذه الدورة وتقدموا بالشكر والتقدير للقائمين على الدورة.

وجدير بالذكر ، انه تم تدريب المشاركين على نظام تصنيف ديوي العشري والفهرسة الآلية والتزويد والإعارة وتكشيف الدوريات كذلك على استخدم قواعد البيانات الالكترونية وطرق تطوير المكتبات المدرسية وبرامج تفعيلها كما تم تدريبهم على طرق بناء واستخدام فهرس المكتبة الالي لمجاراة ثورة تكنولوجيا المعلومات.

وفي نهاية حفل التكريم تم توزيع الشهادات على الخريجين والدروع التقديرية.