الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي تختتم ورشة عمل التخطيط التنموي الإستراتيجي

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 19:01 )
اريحا- معا- اختتمت وزارة الحكم المحلي اليوم ورشة العمل الخاصة بالتخطيط التنموي الإستراتيجي مع عدد من الهيئات المحلية المختارة في مدينة أريحا وذلك ضمن أعمال مأسسة وتحديث إجراءات التخطيط التنموي الإستراتيجي في المدن والبلدات الفلسطينية وذللك بالشراكة مع صندوق تطوير وإقراض البلديات ومؤسسة CHF الدولية ومؤسسة التعاون الألماني (GIZ).

وقد استمرت على مدار يومين، تناول اليوم الأول الحصول على تغذية راجعة، بينما تناول اليوم الثاني لإستعراض وتوجيه البلديات لمرحلة تحضيرات تنفيذ الخطة التنموية الإستراتيجية وبناء شراكات وحشد موارد لتنفيذ الخطة وتقييمها والعمل على تعديلها وتحديثها بما يلائم احتياجات المجتمع المحلي . هذا وقد اعتمدت الهيئات المحلية على دليل الإجراءات الخاص بالتخطيط التنموي الإستراتيجي والذي أعدته الوزارة.

وفي الختام خرج المشاركون بمجموعة من التوصيات الهادفة لتطوير وتحديث الدليل ضمن منهجية موحدة ترأسها وزارة الحكم المحلي من أجل تطبيقها في المرحلة القادمة من تعميم عملية التخطيط التنموي الإستراتيجي في البلديات.

والجدير بالذكر بأن هذه الورشة تعقد بإشراف مجموعة العمل الوطنية التي ترأسها وزارة الحكم المحلي وبالشراكة مع صندوق تطوير وإقراض البلديات ومؤسسة CHF الدولية ومؤسسة التعاون الألماني (GIZ).