الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مارثون على هامش الاحتفال بمرور 15 على تأسيس لجنة إعمار الخليل

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 20:14 )
الخليل - معا - نظمت لجنة إعمار الخليل بمناسبة مرور 15 عاما على تأسيسها مارثون لجنة اعمار الخليل الرياضي، حيث اطلق عطوفة المحافظ كامل حميد ومدير عام شرطة محافظة الخليل العقيد رمضان عوض ورئيس لجنة اعمار الخليل الدكتور علي القواسمى طلقة البداية التي اعلنت عن انطلاق المارثون من مدرسة الحسين بن علي الثانوية ليجوب شوارع مدينة الخليل من عين سارة الى دوار ابن رشد ومن ثم دوار المنارة والى باب الزاوية ومن ثم الدخول الى ازقة وحارات البلدة القديمة وصولا الى ساحة لجنة اعمار الخليل.

شارك في المارثون قرابة المئتي عداء من شباب محافظة الخليل ومحافظات الوطن الاخرى وبمشاكة الدوليين الاجانب، وحال وصولهم الى ساحة لجنة اعمار الخليل قطع شريط النهاية وتم تكريم الفائزين من خلال حفل قدم فيه مدير عام لجنة اعمار الخليل أ. عماد حمدان كلمة اشار فيها الى ان هذا المارثون كان لابد من تنظيمه لاستهداف الشباب الفلسطيني الواعد وتشجيع الحركة الرياضية في مدينة الخليل، ومساندة البلدة القديمة من خلال تفعيل الحركة واعادة الحياة اليها، وقدم شكره الى القنصلية البريطانية على دعمها لهذا الحدث الرياضي والذي استهدف جميع فئات المجتمع الفلسطيني.

|138412|

تلى ذلك كلمة لمدير مديرية الشباب والرياضة السيد صالح جاد الله تحدث فيها عن انجاح هذا المارثون كهدف لوزارة الرياضة من أجل الإسهام بتطوير الحركة الرياضية الفلسطينية وتوسيع مشاركة الشباب في الانشطة المختلفة وتعزيز مهاراتهم، وعبر عن سعادته في المساهمة نحو دعم ومساندة اهالي القديمة.
وفي الختام تم تكريم الفائزين بمارثون لجنة اعمار الخليل الرياضي من قبل الكابتن اسعد الجولاني الذي اعلن عن اسماء الفائزين وتسليمهم الجوائز، حيث حصل على المرتبة الاولى على الفئات الثلاثة العداء الدولي هيثم مشاقي من نادي سرية رام الله وقطع المسافة البالغة 2.3 كيلومتر في زمن 27. 7 دقيقة.
ويذكر ان هذا المارثون يعد فعالية رياضية مميزة اهتمت لجنة اعمار الخليل بتنظيمها ضمن فعاليات الاحتفالية تشجيعا للرياضة الفلسطينية ودعما وتنمية لمهارات الشباب الفلسطيني وانشاء جيل رياضي متميز على صعيد محافظة الخليل وبقية المحافظات الفلسطينية.

هذا وتستمر فعاليات الاحتفالية بتنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية لتنهي مساء يوم الخميس الموافق 21/7/2011.