الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العاب القوى والاولمبية يحتفيان بالبطل الفلسطيني احمد موسى

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 19:35 )
غزة - معا - محمد حجاج - احتفى الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي واللجنة الاولمبية الفلسطينية صباح الأربعاء بمقر اللجنة الاولمبية بمدينة غزة بالبطل الاولمبي الفلسطيني احمد أبو موسي والذي لعب للمنتخب القطري وصانع انجازاته الذهبية والفضية والبرونزية منذ العام 98 وحتى العام 2010 في عشارى العاب القوى .

وحضر الاحتفال وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وعلى أبو حسنين رئيس نادي الشاطئ ورئيس وأعضاء الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي وجميع الكوادر العاملة فيه من لاعبين ومدربين ، حيث عبر الجميع عن فخرهم واعتزازهم بالبطل الفلسطيني الذي عاش وولد في دولة قطر الشقيقة ولعب لمنتخبها وحقق العشرات من الميداليات العالمية والآسيوية والعربية والخليجية .

ورحب نبيل مبروك رئيس الاتحاد في بداية الاحتفال بالبطل أبو موسي ، مؤكداً اعتزاز الاتحاد بما صنعه من انجازات خارقة وعظيمة ، مشيراً في الوقت ذاته أن قلة الإمكانيات والدعم الحاصل على صعيد اتحاد العاب القوي يمنعه من تحقيق الانجازات الهامة والكبيرة ، خاصة وان فلسطين تفتقر حتى الآن إلى ملعب تراك وحيد في الوطن .

من جانبه قال وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية "إن قطر هي بوابة فلسطين لما يربط الشعبين والقيادتين من علاقات طيبة ، معرباً عن سعادته بالمسيرة الرائعة التي يفخر بها كل فلسطيني وعربي ، متمنياً عليه أن ينقل تجربة بطولاته وخبراته لزملائه لاعبي المنتخب الوطني الفلسطيني ، مقدماً له شرحاً وافياً عن طبيعة العراقيل والصعوبات التي تواجه الحركة الرياضية في فلسطين واستهداف الاحتلال للمقرات الرياضية والملاعب الفلسطينية ، والعزيمة والإصرار التي تتملك الرياضيين للتغلب على كافة الصعاب" .

بدوره اعتبر على أبو حسنين رئيس نادي خدمات الشاطئ أن أمل فلسطين هي في الألعاب الفردية وليس في الألعاب الجماعية بشرط توفر الإمكانيات والظروف ، مبدياً فخره باللاعب احمد أبو موسي وهو يحقق الانجازات في الشتات ، مطالباً في الوقت ذاته بإشراك كافة قطاعات الوطن سواء في الداخل أو الشتات .

وقدم اللاعب المخضرم احمد أبو موسي سيرة ذاتيه بسيطة عن نفسه ألمح فيها إلى مشواره مع أم الألعاب كلاعب جرى ومن تم التحول إلى رمى الرمح ، وميوله القلبيه إلى اللعبة المركبة المسماة بالعشارى منذ العام 2005 وحتى العام الماضي ضمن صفوف المنتخب القطري .

|138353|
وأشار أبو موسي أن ثمرة الانجازات اتضحت معه في العام 98 وحتى عام 2010 ، حيث حصلت على لقب حامل الرقم الخليجي بالعشارى في العام 99 والرقم التأهيلى في أثينا 2004 ، وحققت العديد من الميداليات في البطولات العربية الثلاث لام العال في لبنان 99 وسوريا 2001 والأردن 2003 ، وصاحب فضية العرب 2004 ودورة مصر والفضية في دورة الحسين ، وحملت لقب بطل آسيا خلال الفترة من 2002الى 2007 ، وحصلت على برونزية الدورة الآسيوية في بوسان 2002 وبطل العالم العسكري 2001 وبرونزية دورة الألعاب العالمية وبطولة العرب والخليج العسكرية والعديد من الانجازات الكبيرة حتى موعد إعلان اعتزاله العام الماضي .

وأعرب احمد أبو موسي عن ألمه وحزنه الشديد على الملاعب الترابية في فلسطين عند زيارته لملعب اليرموك ، مؤكداً أن الملاعب الترابية قضي عليها منذ فترة طويلة ، ولا يعقل أن يكون الملعب الرئيسي أو كل ملاعب فلسطين لا تحتوى على تراك واحد قانوني .

وأضاف : "لا يمكن للجنة الاولمبية أو الرياضة الفلسطينية أن تنتظر تحقيق انجازات أو نتائج ايجابية في ظل عدم وجود بنية تحتية ، خاصة وان العاب القوي أصبحت الرهان ورأس الحربة في سلاح الدول لتحقيق الميداليات" .

ووعد احمد أبو موسي الذي يزور مسقط رأسه في مخيم النصيرات إيصال المعاناة إلى الاتحاد القطري والمسئولين من اجل مساعدة الرياضيين الفلسطينيين ، مؤكداً وضع جميع خبراته بين أبطال فلسطين من لاعبي العاب القوي .

وفى نهاية الحفل قامت اللجنة الاولمبية واتحاد العاب القوى بتكريم اللاعب احمد موسي وتمنوا له مسيرة كبيرة في مشواره القادم الرياضي .