الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على الكراسي المتحركة ينظم أول دورة تخصصية

نشر بتاريخ: 20/07/2011 ( آخر تحديث: 20/07/2011 الساعة: 19:57 )
بيت لحم - معا - عدنان الصرعاوي - نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على الكراسي المتحركة "تحت التأسيس " أول دورة تخصصية لكرة السلة للكراسي المتحركة استمرت لمدة يومين من 19 حتى 20 ، 7/2011 على صالة مدينة ابوعمار الشبابية في بيت لحم حيث احتوت الدورة على فروع التحكيم والتصنيف والتدريب .

وقام كادر متخصص من المحاضرين في إعطاء المشاركين الذين قدموا من جنين ونابلس ورام الله والقدس وبيت لحم والخليل دورات في المجالات الثلاث الأنف ذكرها ، وتكون طاقم المحاضرين والمدربين والحكام من : السادة إحسان إدكيدك -مصنف دولي ، ناصر بدر ساوي رئيس لجنة الحكام المركزية ، الحكم الدولي : مفلح عقل ، وجواد الكركي مدرب كرة السلة للكراسي المتحركة .

وقد استفاد المشاركين في هذه الدورة من قدرات المحاضرين والمدربين والحكام الذين قدموا من خلال الدورة العديد من القضايا المتعلقة في رياضة كرة السلة للكراسي المتحركة .

ويشار هنا إلى نادي معاقي بيت لحم الرياضي هو النادي المتميز في إعداد من لهم علاقة في رياضة المعاقين وهو من أقدم الأندية الفلسطينية التي تعنى في رياضة المعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وله مساهمة فاعلة اتجاه رياضة العاقين بالإضافة إلى مساهمته الفاعلة في هذه الدورة.

|138408|
وقال ناصر جبر ، رئيس الاتحاد الفلسطيني للكراسي المتحركة تحت التأسيس ، أن الهدف من هذه الدورة إنشاء جهاز فني متخصص يتولى عملية نشر وتطوير لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة وإيجاد جهاز فني خاص بالاتحاد المعاقين .

وأضاف ناصر جبر : أنه قد اجتمع وزميله إحسان إدكيدك مع خضر دياب رئس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وبحثوا سبل التعاون المشترك بين الاتحاد ، وقد تم الاتفاق على مجموعة من المبادئ العامة التي أدت إلى وجود مشاركة ملحوظة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة .

وقد قدم ناصر جبر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة للكراسي المتحركة ، الشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة وخاصة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمديرية بيت لحم عبر مديرية عبد الناصر الشريف وشكر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة برئاسة خضر دياب وثمن دور مراكز التأهيل والأندية الرياضية لذوي الإعاقة والمؤسسات التي شاركت في هذه الدورة ، واعتذر عن عدم مشاركة أهل غزة في هذه الدورة.