الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة المخيمات الصيفية بطولكرم

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 09:09 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- واصلت المخيمات الصيفية وفي صورة الشعلة في تفعيل زواياها بمزيد من الفعاليات والنشاطات المميزة وسط تكاملية في الأبداع والنتاج الأيجابي بإمكانات تطبيقية للمعايير الوطنية لرسالة المخيمات نحو تحقيق أهدافها وفي مخيم السنابل وضمن التواصل كانت هناك ورشات متعددة على النحو التالي:

•زيارة وفد من زهرات المخيم للمركز الصحي في الضاحية حيث قام الطبيب المناوب بشرح أضرار أشعة الشمس المباشرة على الأطفال والأمراض المصاحبة لهذه الفترة من العام وكيفية الوقاية منها والتي كانت محاضرة قيمة نالت أعجاب المشاركين وطالبوا بالمزيد لأهميتها.

وعلى صعيد زاوية الأشغال اليدوية والرسم وفي إطار تفعيل هذه الزوايا
وفي هذه الزاوية ظهرت إبداعات جميلة تستحق ان تنال اهتمام وعناية أكبر, وإنطلاقاً من مبادئ الجمعية التي تنص على الإهتمام بأطفال فلسطين سوف تقوم الجمعية بمتابعة هذه المواهب في سبيل تنميتها وخلق الإبداعات من خلالها.

ومن زاوية اخرى قام المشرفون على المخيم الصيفي بخلق فرقة غنائية لتأدية أغاني فلسطينية رائعة لتكون الفرقة هي صورة المهرجان الختامي بإبداعات المشاركين من الأطفال.

وزاويثة الدراما كانت مسرحا للدراما والتمثيل المسرحي فالمخيم الصيفي لن يستثني هذا الجزء, حيث يقوم منشطين المخيم بتدريب نخبة من الأشبال والزهرات لتأدية مسرحية هادفة ستقدم خلال الحفل المنتظر والذي يعتمد على قدرات وإبدعات الأطفال في الزوايا المختلفة.

إضافة للتفعيل الواضح لكافة الزوايا كـالزاوية الرياضة, وزاوية التثقيف الوطني, والكتابة الإبداعية ومسابقات مختلفة مغذية.

• مخيم زهرة المدائن يفتتح أبوابه في نورشمس.
وتواصلا لهذه المخيمات ونشاطاتها إفتتح مخيم زهرة المدائن أبوابه في مخيم نورشمس بحضور أهالي الأطفال المشاركين وسط فرحة كبيرة أنطلقوا في مجموعات في زوايا مختلفة بدءً بالنشاط الصباحي وفعاليات مشتركة ومميزة بين المجموعات والزوايا والتي قدم فيها المشرفون تعليمات وبرامج المخيم الصيفي تنفيذا لبرنامج الرسالة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية.

• إنتخابات لأعضاء مخيم الشرطي الصغير
وفي الإطار ذاته وفي خطوة هي الأولى والنوعية على مستوى المخيمات الصيفية قام المشرفون في مخيم الشرطي الصغير التخصصي المقام في مدرسة فاطمة الزهراء بإجراء إنتخابات للمشاركين من حيث الترشيح وكيفية الإنتخاب وصندوق الأقتراع وكذلك التعليمات الخاصة.

وجاءت هذه الإنتخابات بمساهمة ومساعدة لجنة الأنتخابات بالمحافظة وسط تفاعل كبير والتي كانت نتائجه مشرفة ومبهرة من حيث الإعداد وأفراز النتائج والتوضيح الذي قدمه من لجنةالأنتخابات كمحاضرة مسبقة لمرشحين والمنتخبين لممارسة الحياة الأنتخابية للقيادة المستقبلية والتي أكد خلالها المشاركون على أهمية هذه الأنتخابات وهذه التجربة والتي إستفادوا منها كثيراً وقد جرت الأنتخابات في جو من النزاهة والديمقراطية.