الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامديست تخرج الفوج الأول في برنامج تطوير اللغة الانجليزية المهنية

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 10:09 )
غزة-معا- احتفلت وكالة التنمية الدولية الأمريكية (USAID) من خلال شريكتها الأمديست (AMIDEAST) وبرنامج تطوير الكوادر التعليمية الفلسطينية أمس الأربعاء في مطعم الروتس في مدينة غزة بتخريج خمسة وعشرين محاضراً جامعياً من برنامج تطوير اللغة الانجليزية.

واستمر البرنامج المكثف لمدة سنة كاملة حيث خضع المعلمون لـ200 ساعة مكثفة خاصة بتطوير اللغة الانجليزية للأكاديميين تحت إشراف كبار المتخصصين في مجال اللغة الانجليزية من مؤسسة الامديست حيث تم إختيار المشاركين من جامعة الأزهر وجامعة فلسطين في قطاع غزة، و حضر الاحتفال كل من رئيس ومجلس وعمداء كلا الجامعتين المشتركتين بالدورة.

وإفتتح الحفل أنيس أبو هاشم مدير مؤسسة الأمديست ورنا صقر مديرة مشروع تطوير الكوادر التعليمية الفلسطينية بقطاع غزة حيث تقدموا بالشكر لكل الحضور من كلا الجامعتين وضيوفهم.

وقال أبو هاشم انه فخور بكل من تخرج من هذه الدورة التدريبية وما لمسته مؤسسة الأمديست من الأثر الذي سيساهم في تطوير التعليم العالي الفلسطيني.

وشكرت كلتا الجامعتين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة الأمديست على رعاية مثل تلك البرامج التي تقوم بتوفير الدعم لجامعاتها بشكل عام ولطاقمها الأكاديمي بشكل خاص وأشاروا إلى ما يترتب على مثل تلك البرامج من تغيير في أسلوب التدريس ودعم للتطوير المهني للمدرسين كما وقدمت جامعة فلسطين مثال إحدي المحاضرات التي قامت بتغيير أسلوب عملها بالكامل سواء كان بالمحاضرات أو في العلاقات العامة داخل الجامعة.

وقامت الأمديست بتنظيم هذه الدورة من خلال برنامجها "تطوير الكوادر التعليمية في الجامعات الفلسطينية" (PFDP). ويهدف هذا النشاط الى تعزيز معرفة المعلمين باللغة الانجليزية ليتمكنوا من تطوير مهاراتهم في الحوار و الكتابة و كذلك في تعليم اللغة لطلابهم.

يسعى برنامج تطوير الكوادر التعليمية في الجامعات الفلسطينية (PFDP)، إلى تفعيل وإصلاح التعليم الجامعي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، وتعزيز ثقافة مؤسساتية للتعليم والتعلم.