الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية لندن تغرّم أوباما 194 دولاراً

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 13:57 )
القدس - معا - فرضت سلطات بلدية لندن غرامة مقدارها 120 جنيهاً استرلينياً، أي ما يعادل نحو 194 دولاراً، على الرئيس الامريكي باراك أوباما لعدم دفعه رسوم الازدحام خلال زيارة قام بها إلى بريطانيا في مايو الماضي.

وأوضحت صحيفة "ذي صن" ان الغرامة فُرضت على سيارة الرئيس أوباما المعروفة باسم "الوحش"، بعد أن طالبه رئيس بلدية مدينة لندن بوريس جونسون دفع رسوم الازدحام البالغة 10 جنيهات استرلينية على سيارته وجميع السيارات المرافقة له".

واضافت أن جونسون كان اثار هذه المسألة مع أوباما خلال مأدبة العشاء التي اقامها قصر باكينغهام على شرف الرئيس الامريكي خلال زيارته الأخيرة.

وتفرض بلدية مدينة لندن رسوم الازدحام على كل سيارة تدخل إلى مناطق وسط لندن اثناء ساعات الدوام الرسمي من الاثنين إلى الجمعة.

وتدين السفارات الأجنبية بنحو 50 مليون جنيه استرليني قيمة غرامات لعدم تسديدها رسوم الازدحام، بالإضافة إلى 491 ألف جنيه استرليني قيمة مخالفات وقوف السيارات.

وتتصدر السفارة الاميركية في لندن لائحة المخالفين بفاتورة مقدارها خمسة ملايين جنيه استرليني، تليها السفارة الروسية بـ4.4 ملايين جنيه استرليني.

وذكرت "ذي صن" ان السفارة الامريكية نفت علمها بالغرامة، لكنها شددت على أن القواعد الدبلوماسية تحول دون اصدار مثل هذه الغرامات.