الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ريتش" تنظم يوما تطوعيا بالتعاون مع طلبة جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 11:04 )
نابلس-معا- انطلق مايزيد عن 100 طالب وطالبة من جامعة النجاح الوطنية والعاملين في شركة ريتش لخدمات الاتصال المتخصص لتنظيف وتشجير لشوارع المدينة الحيوية ودهان الأسوار الاستنادية.

جاء ذلك في نشاط تطوعي في عدة مناطق من مدينة نابلس تحت شعار "بهمة الشباب نابلس احلى" التي نظمتها الشركة وبالتعاون مع جمعية أصدقاء النجاح.

ويهدف النشاط بشكل أساسي إلى تعزيز روح العمل التطوعي لدى الشباب وتوثيق تفاعلهم مع مجتمعهم بشكل عام ومدينتهم نابلس بشكل خاص بالإضافة إلى تذكير المدينة بالقيم التي يجسدها العمل التطوعي والصورة التي يحاول الشباب الفلسطيني رسمها من جديد.

وقد شارك الشباب والشابات في هذا اليوم كلاً من غسان عنبتاوي مدير عام شركة ريتش، وعاصم سالم مدير جمعية أصدقاء النجاح، وعماد اللحام مدير إدارة العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات، والدكتور موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح.

واعتبر عنبتاوي إقبال الشباب والشابات على الانخراط بهذا العمل التطوعي دليلاً على الوعي والانتماء لدى هذه الفئة نحو مجتمعها وقدرتها على صنع التغيير مؤكداً بالوقت نفسه استمرار ريتش باستهداف هذه الفئة من خلال سياسة التوظيف المتبعة سواء للخريجين الجدد أو الطلبة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة، وما يوفره ذلك من فرص للطلبة لدخول سوق العمل مبكراً واكتساب الخبرات والمهارات اللازمة، إضافة إلى دعم مسيرتهم التعليمية وتوفير مصدر دخل إضافي قد يساهم في رفدهم مادياً وذلك تماشيا مع سياسة مجموعة الاتصالات.

وأكد عاصم سالم مدير جمعية أصدقاء النجاح أن الفرصة التي توفرها ريتش لطلبة النجاح يمكن اعتبارها خطوة الانطلاق نحو الحياة المهنية، حاثاً الطلبة على أهمية اغتنام الفرص المتاحة أمامهم.

وأشار سالم أنه لم يتوقع مثل هذا الإقبال والالتزام من قبل الطلبة لا سيما خلال فترة الامتحانات النهائية في الجامعة، شاكراً دور ريتش في استنهاض همة الطلبة في المجال التطوعي ومؤكداً أن الجمعية ستبني على هذه المبادرة لأنشطة أخرى ستنفذها الجمعية لاحقاً.

وانتهى اليوم التطوعي باجتماع المشاركين من طلبة وإداريين في نادي المدينة، وأعلن عنبتاوي عن مجموعة من المفاجئات للطلبة العاملين في ريتش تضمنت رفع سعر ساعة العمل وتقديم 5 منح دراسية لخمسة طلبة أثبتوا التزامهم بالعمل وتفوقهم الأكاديمي على حد سواء، فيما أعلنت جمعية أصدقاء النجاح من جانبها عن تقديم خمس جوائز مالية لخمسة طلاب آخرين تنطبق عليهم نفس المعايير السابقة.

يذكر أن شركة "ريتش" لخدمات الاتصال المتخصص كانت قد أطلقت مبادرتها لتدريب وتشغيل طلبة جامعة النجاح مع بداية العام الحالي كجزء من التزامها تجاه المجتمع الفلسطيني الفتي بطبيعته السكانية، واليوم يستفيد من هذه المبادرة ما يزيد عن 250 طالباً وطالبة.

ويعمل في مقر ريتش الرئيسي في مدينة رام الله ما يقارب 540 موظفا وموظفة، معظمهم من حملة الشهادات والخريجين الجدد، في إطار دور الشركة في الحد من البطالة في المجتمع ومساعدة الشباب على بدء حياتهم العملية، هذا بالإضافة إلى التزام الشركة بأن يكون 10% من موظفيها من ذوي الاحتياجات الخاصة اعترافاً منها بدورهم الفاعل في المجتمع.