الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية ومفوضية التوجيه يتفقدان المخيمات الصيفية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 18:24 )
قلقيلية- معا- لا تزال المتابعة الدائمة والحثيثة لفعاليات المخيمات الصيفية تجري بشكل يوحي لضمان تأدية الرسالة الهادفة من إقامة المخيمات في محافظة قلقيلية.

حيث قام يوم أمس ممثل اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية احمد الجيوسي عضو مجلس إدارة اللجنة ومسؤول الرقابة والتفتيش في التوجيه السياسي ورياض عامر منسق لجنة قلقيلية والمقدم رباح زيدان المفوض السياسي والوطني لمحافظة قلقيلية بزيارة تفقدية لمخيمات قلقيلية شملت عددا من المخيمات داخل المدينة وخارجها.

و افتتح الوفد زيارته للمدرسة العمرية التي تحتضن فعاليات المخيم الشرطي ومخيم مكافحة المخدرات ولقاءه مع إدارة المخيمين ولقاء المشاركين والاضطلاع على تفاصيل عمل المنشطين والزوايا المتنوعة، ثم توجه الوفد إلى مدرسة بنات قلقيلية لزيارة مخيم فلسطين في عيون اسر الشهداء ولقاء المشاركين وطاقم المخيم والاضطلاع على سير الفعاليات.

وتلا ذلك زيارة مخيم بسمة أمل والذي ينظم بإشراف الإغاثة الطبية في بلدة حبلة وبمشاركة 120 طفل وزهرة ولقاء مديرية المخيم فاديه مرداوي والحديث حول جوانب العمل خاصة العمل التطوعي الذي تزامن مع الزيارة بزراعة زهور في حديقة المدرسة وفي أروقة البلدة حيث تمت مشاركة الأطفال هذا العمل ،زار الوفد مخيم جيل الغد والدي ينظم في مقر جمعية حبلة الخيرية بمشاركة 110اطفال وبإشراف التوجيه السياسي ونادي حبلة.

|138486|

وتحدث احمد جيوسي عضو إدارة اللجنة خلال الزيارة لمشاركي المخيمات حول طبيعة الأداء وضرورة الالتزام بالبرنامج لتحقيق الفائدة وخلق الجيل الوعي القادر على إقامة الدولة ناقلا تحيات السيد عدنان الضميري المفوض العام للتوجيه السياسي للمشاركين وتحيات موسى أبو زيد رئيس اللجنة المركزية للمخيمات.

واختتم الوفد زيارته في ربوع بلدتي اماتين وفرعتا شرقي قلقيلية ،ففي بلدة اماتين تم تفقد فعاليات مخيم الاستقلال والذي ينظم بإشراف التوجيه السياسي وبمشاركة 100 طفل وكانت المحطة الأخيرة في مخيم طيور القدس والذي يجري تنظيمه بمشاركة 80 طفلا وطفلة في جمعية رواد الغد في قرية فرعتا ولقاء كادر المنشط للمخيم،واستمع الوفد خلال الجولة لعدد من الملاحظات التي قدمت من إدارة المخيمات والتي تمحورت في غالبيتها حول مستلزمات المخيمات وجودتها إضافة لنقد بعض الأساليب الإشرافية لبعض المؤسسات التي تتولى تنظيم المخيمات.

ورافق الوفد خلال الزيارة كل من عماد راجح منسق لجنة التدريب وهاشم عامر مسؤول إعلام المخيمات.