الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان الرئاسة يزور شركة كهرباء الشمال

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 13:52 )
نابلس - معا - وصل الدكتور حسين الاعرج رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية في زيارة لمقر الادارة العامة لشركة توزيع كهرباء الشمال في مدينة نابلس.

وكان في استقباله المهندس يحيى عرفات رئيس مجلس الادارة والدكتور حافظ شاهين وسعيد هندية اعضاء مجلس الادارة والمهندس سلام الزاغة المدير العام ومدراء الادارات للشركة.

وعبر المهندس عرفات عن سعادته لهذه الزيارة الهامة التي تأتي في اطار المتابعة الفلسطينية العليا لاعمال وانجازات وسياسة الشركة، وقال " اليوم وبمناسبة مرور عام على انطلاق اعمالنا نسجل كامل فخرنا وامتنانا للرئيس محمود عباس على دوره الفاعل في متابعة سير اعمال الشركة وتقديمه الدعم اللازم والكافي لان تصبح حقيقية بعد ان كانت حلم، وعظيم الشكر موصول لرئاسة الحكومة ممثلة بالدكتور سلام فياض ورئيس سلطة الطاقة الدكتور عمر كتانه لوقفتهم الجادة والجريئة بجانبنا حتى تمكنت هذه الشركة أن ترى النور".

وأضاف عرفات ان ملك هذه الشركة يعود للبلديات المساهمة فقط وان تطورها سيساهم في انعاش اقتصادي يلمسه المواطن على ارض الواقع على حد قوله.

كما استعرض رئيس مجلس الادارة للدكتور حسين أهم الانجازات التي حققتها الشركة بالرغم من الفترة القصيرة على انطلاقها، وأشار الى قرب الانتهاء من نقطة كهرباء ربط صرة والتي ستعمل على رفع القدرة الكهربائية لمحافظة نابلس لحل مشكلة الكهرباء لــ10 سنوات القادمة، كما لفت الى المرحلة النهائية من محطة تشغيل الكركون في المدينة حيث ستقوم هذه المحطة على حل مشكلة التوزيع وثبات التيار الكهربائي اضافة الى تعزيز التوزيع في النظام الكهربائي من اجل التخفيف عن المحطات المركزية لتفادي فصل التيار الكهربائي وثباته.

من جانبه قال رئيس ديوان الرئاسة ان متابعتنا المستمرة لاعمال الشركة ياتي تاكيدا منا على ضرورة انجاح هذه الشركة بكل المقاييس لانها من مصالحنا الاقتصادية العليا التي ستعود على مواطنينا بالنفع العام، كما أكد على دعم الرئيس للمضي قدماً برسالتها نحو قطاع كهربائي فاعل يحقق التقدم والازدهار لبناء دولتنا الفلسطينية.

وشدد الدكتور حسين على ضرورة تبني استراتيجيات ادارية قوية داخل الشركة تقوم على مواكبة كل التطورات العالمية، بالاضافة الى خطط فنية تعمل على تحسين دور الشبكات وتضمن استمرارها.

وفي نهاية الزيارة تجول الدكتور حسين بصحبة ادارة الشركة على اقسام الشركة ومركز خدمات المشتركين الرئيسي.