الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تختتم فعاليات مخيم "الصحة للجميع "

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 11:25 )
أريحا-معا- اختتمت تربية أريحا فعاليات ونشاطات مخيمها الصيفي الصحي التثقيفي " الصحة للجميع " بتمويل من اليونيفيم وبإشراف الإدارة العامة للصحة المدرسية والذي أقيم في مدرسة بنات أريحا الثانوية بمشاركة 25 طالبة الذي أُقيم تحت رعاية مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار محمد الحواش.

وأقيم حفل الاختتام بحضور النائب الفني لمدير التربية والتعليم بسمات سالم ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي وعلا ابو هلال وقاسم دراغمة موظفي الصحة المدرسية في مديرية التربية، وممثلين عن مديرية شرطة أريحا وعدد من أولياء أمور الطالبات.

وأعرب الحواش عن سعادته لاقامة مثل هذه المخيمات والتي تهدف إلى تثقيف الطلبة وتعزيز السلوكيات التغذوية الايجابية لديهم من خلال انخراطهم في مجموعة من الأنشطة اللاصفية، وزيادة قدرات الطلبة المشاركين في المخيم حول المهارات الصحية التغذوية .

وثمن محمد الجهود المبذولة من قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم والتي تعنى بالمخيمات الصيفية والتي تتناول مواضيع صحية.واشار الحواش الى وجود علاقة قوية بين نوع الغذاء المقدم للطالب و الاداء التحصيلي لديه.وشكر الأهالي لمشاركتهم الطالبات حفل اليوم مؤكداً على اهمية هذه المشاركة في تقديم الدعم المعنوي للطالبات.

ورحبت مديرة مدرسة بنات أريحا الثانوية " رانا عبد العال " بالحضور و شكرت القائمين على المخيم الصيفي والذي تميز بالتنوع والتميز في الفعاليات واكتساب الطالبات للعديد من المهارات الحياتية و الصحية،وأعربت عن شكرها وامتنانها لمكتب التربية والتعليم وقسم الصحة المدرسية لاهتمامهم المتواصل، وشكرت أولياء الامور لتفاعلهم الايجابي وحضورهم الداعم للطالبات المشاركات بالمخيم.

واستعرضت ابو هلال أنشطة المخيم وفعالياته بالإضافة إلى عرض فني قدمته طالبات المخيم واشرفت عليه المدربة سفتلانا حمادنة.

واشتمل الحفل على فقرة رياضية جماعية، وعرضت الطالبات لوحات حائط عبرت عن كافة فعاليات المخيم كما قامت إحدى الطالبات بقياس مؤشر البدانة للضيوف، وقامت طالبة بعرض فن تحضير المائدة, كما تم توزيع نشرات التوعية على الحضور.

وفي نهاية الحفل قام مدير التربية بتكريم الطالبات المشاركات بشهادات تقديرية وهدايا نوعية تمثلت بكتب خاصة بالغذاء والتغذية وطرق إعداد الوجبات الصحية.