الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مخيم "القائد المؤسس الدكتور غوشة" في خريثا المصباح

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 11:27 )
رام الله-معا- افتتح اتحاد شباب النضال، الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي بمحافظة رام الله والبيرة، مخيم الانطلاقة الرابعة والأربعون الصيفي "مخيم الشهيد القائد المؤسس الدكتور سمير غوشة" في قرية خربثا المصباح، بمشاركة أكثر من 140 طالبا وطالبة من القرية.

وتستمر أعمال المخيم الصيفي لمدة عشرة أيام بإشراف كادر من متطوعي الاتحاد، شمل كريم دراج ومجدي هبل واحمد معمر، جمعة مصلح ،محمود مصلح، وخالد صلاح ،وعبد الله سليمان، ويشمل المخيم العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية والبيئية، وتم توزيع المشاركين على مجموعات تحمل شهداء الجبهة .

ويتخلل المخيم أنشطة رياضية وترفيهية ورحلات تعليمية، ويهدف المخيم إلى تنمية الجوانب المهارية والنظرية والنفسية لدى الأطفال، عبر محاضرات نظرية و عملية بإشراف أستاذة متخصصين.

وقال مراد حرفوش عضو اللجنة المركزية للجبهة إن اتحاد شباب النضال وضمن فعالياته في كافة محافظات الوطن، يسعى إلى خلق الانتماء وزرع الروح الوطنية والتطوعية لدى شرائح الشباب،بناة دولة فلسطين المستقبل وطاقة الشعب التي ستحمل راية التحرير والدفاع عن قضيتنا الوطنية حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار حرفوش إلى حق أطفال فلسطين بالتمتع بحياة طبيعية أسوة بأطفال العالم، داعيا مؤسسات حقوق الإنسان والطفولة إلى معاقبة حكومة الاحتلال على جرائمها بحق الطفولة الفلسطينية.

ووجه حرفوش شكره للقائمين على المخيم وللمتطوعين داعيا إياهم إلى بذل قصارى جهدهم للاهتمام والعناية بالطاقات الواعدة من المشاركين ورعايتها

من جانبهم، أوضح القائمين على المخيم من كادر الاتحاد، أن المخيم يهدف إلى استغلال وقت الطلبة بأعمال ذات فائدة، وتدريبهم على مهارات متعددة، وتعزيز الإبداع، وأهمية العمل التطوعي بما يخدم المجتمع الذي يعيشون فيه، مؤكدين أهمية تنظيم المخيمات والنوادي الصيفية خلال العطلة المدرسية وأهمية استغلالها بما يخدم تطوير قدرات ومهارات المشاركين فيها وتكثيف برامج التوعية والتثقيف لبناء وتعزيز شخصية كل مشارك في المخيم.