الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلنديا الأساسية المختلطة تفوز بالمركز الثاني في مشاريع المواطنة

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 13:12 )
القدس -معا- فازت مدرسة قلنديا الأساسية المختلطة بالمركز الثاني على مستوى مديريات الوطن في مشاريع المواطنة لمبحث الرياضيات، وذلك بعد إعلان النتائج في ختام جلسة التحكيم النهائية لمشاريع المواطنة على مستوى الوطن والتي عقدت أيام الأحد والاثنين السابع عشر والثامن عشر من شهر تموز الجاري في جمعية الهلال الأحمر- البيرة تحت رعاية مركز إبداع المعلم ووزارة التربية والتعليم.

وهنأ باسم عريقات مدير التربية والتعليم في ضواحي القدس طالبات مدرسة قلنديا الأساسية المختلطة والمعلمة هنادي أبو عيد ومديرة المدرسة على الفوز وكذلك ثمّن جهود قسم الإشراف التربوي والدائرة الفنية التي يرأسها النائب الفني عماد معالي، بالإضافة إلى جهود المشرفين التربويين على متابعة المشروع.

وأكد عريقات على مشروع المواطنة مكررا المقولة التربوية "إذا كانت التربية تغير في سلوك فرد فان المواطنة تغير في سلوك بلد " والتي تساعد الطلبة على تنمية روح البحث والاستكشاف والانخراط في مشاكل مجتمعية وإيجاد الحلول لها.

فازت طالبات قلنديا الاساسية المختلطة بمشروع حماية الآثار القديمة والتراث في القرية ويهدف المشروع إلى زيادة الاهتمام بالتراث العربي الفلسطيني وحماية الآثار القديمة من الاندثار وذهابها طي النسيان.