الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم الشرطي الصغير يقوم بجولة على عدد من المؤسسات بطوباس

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 15:09 )
طوباس- معا- قام اليوم منتسبي مخيم الشرطي الصغير والمنعقد تحت إشراف مدير شرطة محافظة طوباس بعمل جولة على عدد من المؤسسات الرسمية وبعمل تدريب ميداني في شوارع مدينة طوباس، حيث رافقه في هذه الجولة الرائد محمود عيسه مدير فرع العلاقات العامة والإعلام، والرائد بشير عطاري مدير فرع المرور والملازم اول محمد اشتيه مدير المخيم ومنشطي المخيم.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام انه واستكمالا للبرنامج الذي وضع لمخيم الشرطي الصغير والذي تبنته قيادة الشرطة الفلسطينية، فقد قام المشاركون في المخيم وبرفقة المشرفين عليه من ضباط شرطة المحافظة بعمل جولة ميدانية، حيث شملت مديرية الشرطة وبلدية طوباس ومديرية الشباب والرياضة في المحافظة، وذلك للاطلاع على المهام والواجبات الملقاة على عاتق كل مؤسسة.

وأضاف البيان أن المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة ونائبه المقدم محمد عليات، استقبلا المشاركين بالمخيم والبالغ عددهم (47) طفلا من الجنسين، لدى زيارتهم مديرية الشرطة، حيث نقل المقدم سليمان تحيات وتقدير سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة مرحبا بالمشاركين.

وقال أن الشرطة تسعى دائما إلى تعزيز وتقوية العلاقة مع المواطنين ومؤسسات المجتمع المحلي وخصوصا فئة الطلاب والأطفال، مضيفا انه لا يمكن أن تتم ما لم تكن هناك علاقة متميزة بين ‏الشرطة وأفراد المجتمع تقوم على مبدأ الشراكة والمسؤولية لتحقيق الأهداف المنشودة من ‏أجل بيئة آمنه ومستقرة.

كما تم مرافقتهم إلى مختلف الإدارات والأقسام في المديرية، حيث قام ضباط المديرية بتقديم شروحات عن الواجبات والمهام الملقاة على عاتق كل إدارة.

وفي نفس السياق زار المشركون في المخيم بلدية طوباس، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية عقاب دراغمه وموظفي البلدية، حيث رحب بهم في البداية السيد دراغمه، وأطلعهم على المهام والخدمات التي تقدمها البلدية لجمهور المواطنين في مدينة طوباس، ومخاطبا المشاركين بالمخيم بأنهم الجيل الصاعد الذي يقع عليه مسؤولية الإعداد والتحضير لبناء هذا الوطن في سبيل قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وعليهم تقع أيضا المساهمة في بيئة أمنه والحفاظ على مقدراتنا الوطنية.

كما قام المشاركون بالمخيم بزيارة إلى مديرية الشباب والرياضة في المحافظة، حيث كان في استقبالهم عرفات المصري مدير المديرية، وقدم للأطفال المشاركين نبذه عن عمل المديرية والخدمات التي تقدمها لمواطني المحافظة وخاصة فئة الشباب، وفيما يتعلق بدورها برعاية وتنظيم المخيمات الصيفية في المحافظة، شاكرا في الوقت نفسه قيادة الشرطة الفلسطينية على دعمها لهذا المخيم، والذي يعبر عن مدى الاهتمام بتمنية جيل واعٍ ومحصن أمنياً وراسخ أخلاقياً يستطيع أن يميز بين النافع والضار، ويتعامل بفهم وإدراك، معبرا عن إعجابه بالمستوى الذي وصل إليه الأطفال المشاركون في المخيم، وبالأسلوب الذي اتبعه مشرفي المخيم من الضباط بإيصال المعلومة إليهم.

من جهة أخرى قام المشاركون في المخيم بعمل تطبيق ميداني بشوارع مدينة طوباس، وذلك بمشاركة ضباط وعناصر فرع المرور في المحافظة، حيث تم إيقاف المركبات واطلاعهم على الأوراق الثبوتية لهذه المركبات، وفحص الأوراق، أكانت قانونية أو غير ذلك، وأيضا قام المشاركون بتنظيم حركة السير على المفترقات، وعند خطوط عبور المشاة.

وقال احد المشاركين من الشرطة الصغار في المخيم جميلة جمال دراغمه (14)انها سعيدة لخوض هذه التجربة مع الشرطة بانها استفادت الكثير من المعلومات النظرية و العملية في مجال العمل الشرطي.