الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: انا على استعداد للبدء فورا بمفاوضات مع ابو مازن

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 18:03 )
بيت لحم- معا- ابدى رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتننياهو استعداده الفوري البدء بمفاوضات مباشرة مع الرئيس الفلسطيني ابو مازن، مشيرا انه يسعى للسلام ولديه الاستعداد للقاء ابو مازن الان في القدس او رام الله.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" الناطق بالعبرية فقد اكد نتنياهو عبر لقاء خاص لقناة "العربية" سيبث مساء اليوم الخميس، "انه دائما يبحث عمن يريدون السلام، ولا يسعى لالغاء الاخرين بسبب مواقفهم وارائهم، ولكن عندما تدعو ايران وكذلك حزب الله الى تدمير اسرائيل وشطبها عن الخارطة، لايوجد ما يمكن الحديث عنه".

وقال نتنياهو: لقد ابدى ستة رؤساء وزراء في اسرائيل وانا من ضمنهم موافقتهم على اقامة الدولة الفلسطينية، ولكن لماذا لا يوجد حتى الان اتفاق سلام؟، اثنان من رؤساء وزراء اسرائيل قدموا تنازلات صعبة، وكلنا نوافق على تقديم تنازلات صعبة من اجل السلام، وانا اوافق على ذلك.

وأضاف قائلا: "لم نتوصل الى السلام كون القيادة الفلسطينية لا تريد انهاء المفاوضات خلال السنتين الماضيتين شعرت بالاحباط من العودة للمفاوضات، ولكن الشيئ المهم انني على استعداد للتفاوض مع الرئيس عباس للتوصل الى سلام بين الشعبين الان في هذه اللحظة، هنا في بيتي في مدينة القدس او في رام الله او أي مكان اخر".

وتطرق ايضا الى الحصار على قطاع غزة، مؤكدا ان المواد والبضائع تدخل الى قطاع غزة، وان الظروف الان افضل من السابق، والحصار البحري المفروض على قطاع غزة وفقا للقانون الدولي، ولن نسمح لاي سفينة بالاقتراب من شواطئ قطاع غزة، لان هذه السفن قد تحمل على متنها صواريخ لتهريبها الى القطاع.