الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يستعرض نتائج الدورة التدريبية لموظفين الديوان بكوريا الجنوبية

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 15:18 )
رام الله- معا- اطلع رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى ابو زيد اليوم الخميس في مقر الديوان على نتائج الدورة التدريبية التي خاضها فريق من الديوان في دولة كوريا الجنوبية.

وعرض الفريق المشارك على الوزير والحضور تقريرا عن دولة كوريا، تناول العديد من المعلومات العامة بالدولة من عدد السكان والموقع وكيفية التعايش ونبذة تاريخية عن الدولة والنظام الحكومي والمؤسسات والشركات العاملة وعادات المجتمع الكوري وتقاليده والنظام التعليمي بكافة مراحله واهم الانجازات المستقبلية التي تعمل الدولة على تنفيذها.

وبدوره رحب ابو زيد بالحضور وأثنى على ماتقدم به الفريق المشارك من معلومات، وقدم جزيل الشكر للدولة الكورية على استضافتها لهذا الفريق من الموظفين، موضحا إن مثل هذه الدورات ستسهم بشكل رئيسي بالتعرف على ثقافات الدول ونظام العمل الإداري بها واكتساب خبرة يمكن عكسها على الواقع في المجتمع الفلسطيني فدولة كوريا استطاعت النهوض بمؤسساتها وتطوير قدرات العاملين بيها لتصبح محط أنظار العالم وحققت العديد من الانجازات المشهود بها عالميا مع إنها كانت تعاني من فقر وتأخر في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

ودعا ابو زيد كافة الحضور إلى الالتماس بشعار الدولة الكورية وعكسه على حياة المؤسسات في السلطة ونظامها الإداري والتي حملت الشخص المناسب في المكان المناسب والمصادر محدودة لكن الإبداع غير محدود.

على صعيد أخر التقى رئيس الديوان بـ جارت دورر مدير برنامج تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية واياد القاضي نائب مدير البرنامج لبحث آليات التعاون مع الديوان بما يخص بناء قدرات السلطة الفلسطينية باعتبار الديوان هو المؤسسة المركزية التي تحتض مؤسسات ووزارات السلطة الفلسطينية.