الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي في محافظة الخليل ينظم مهرجان الاسرى في الذاكرة

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 19:37 )
الخليل- معا- نظم منتدى شارك الشبابي في محافظة الخليل مهرجان وطنيا حمل عنوان ( الاسرى في الذاكرة ) وشارك في المهرجان محافظ محافظة الخليل ومدير نادي الاسير امجد النجار ومدير وزارة الاسرى ابراهيم نجاجرة وعدد من الشخصيات الوطنية وفعاليات المحافظة وذوي الاسيرين عاطف وريدات ويوسف سكافي المضربين عن الطعام منذ اربعون يوما.

وابتدأ المهرجان بأيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت وحداد على ارواح الشهداء .

وبدأ المهرجان بكلمة للاخ بدر الزماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك حيث رحب بالحضور والمشاركين مؤكدا على اهمية قضية الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وضرورة توعية الشباب عن قضية الاسرى وابراز قضيتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الذي اصبح من اهم الوسائل الاعلامية الهامة جدا داعيا الى العمل بكل الطرق لتدويل قضية الاسرى وشرح معاناتهم للمجتمع الدولي .

وتحدث عطوفة محافظ الخليل الاخ كامل حميد بكلمة نقل فيها تحيات السيد الرئيس لشباب فلسطين الذين هم جيل المستقبل وبناة الدولة المستقلة مثمنا كل الجهود التي تبذل من كافة المؤسسات للتضامن مع الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال .

والقى امجد النجار مدير نادي الاسير كلمة حيث شكر فيها كافة العاملين في منتدى شارك والمتطوعين معتبرا هذا النشاط بالمميز لان من قام عليه هم الشباب وهذا ما يدخل الطمأنينة لاسرانا انهم غير منسيون من ابناء شعبهم وتطرق النجار الى اضراب الاسيرين سكافي ووريدات المستمر منذ اربعون يوما احتجاجا على سيايسة القمع والتنكيل بحقهم.

واعطى شرحا موجزا عن ظروف واوضاع الاسرى داخل السجون وما يتعرضون له من قمع وتنكيل من قبل حكومة الاحتلال .

والقت الطفلة كارين عاطف وريدات كلمة مؤثرة خاطبت فيها مؤسسسات حقوق الانسان والامم المتحدة لاعتبار الاسير الفلسطيني انسانا تنطبق عليه الاتفاقيات الدولية وخطاطبت والده بكلمات مؤثرة ( اصمد ونحن صامدون معك ).

وتخلل المهرجان العديد من العروض الفنية المؤثرة حول معاناة الاسرى داخل سجون الاحتلال حيث تم عرض فلم فيديو عن واقع الأسرى قدمه مجموعة شارك من بلدة خارراس مع قصيدة حول الاسرى وكذلك تم تقديم مسرحيه تجسد حادثة اعتقال لاسير قدمتها مجموعة بيت امر مع قصيدة من ( جوا الزنزانة ) لمجموعة بيت امر وتم عرض مسرحية صغيرة عن استشهاد الطفلة عبير يوسف سكافي قدمتها مجموعة شارك من مخيم العروب وتم تقديم عرض درامي عن الاسرى القدامى او ما اتفق على تسميتهم عمداء الاسرى والذين مضى على اعتقالهم اكثر من عشرون عاما وقدمت مجموعة شارك من ترقوميا مسرحيه صامته عن التحقيق في سجون الاحتلال وما يتعرضون له من تعذيب ومجموعة قصائد عن الاسرى قدمت من كافة المجموعات.

وانتهى المهرجان بكلمات من الشكر والتقدير لكل من ساهم ودعم في انجاح فعاليات هذا المهرجان الوطني الذي يجسد معاناة الاسرى في سجون الاحتلال .