الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم التكنولوجيا والابداع يزور البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 22:59 )
الخليل-معا- قامت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بجولة لطلاب مخيمها الصيفي " مخيم التكنولوجيا والإبداع " في البلدة القديمة من مدينة الخليل، بدأت الرحلة التثقيفية بزيارة معرض صور لفنانين فلسطينيين وتصاميم لهم وزيارة لحديقة الصداقة حيث الجو المرح للأطفال والرسم على الوجوه وأغاني الاطفال والنشاطات الترفيهية الخاصة بهم من ثم تعرف الطلاب على معالم البلدة القديمة بشكل عام من خلال النموذج المصغر الموجود في الحديقة.

وتخللت الجولة العديد من الزيارات لمتحف المدينة والحرم الابراهيمي، وتعرف الطلاب من خلال الجولة في المتحف على تراث مدينتنا التاريخي واهم التقاليد والعادات التي كانت تستخدم فيها القطع التراثية في مدينة الخليل منذ القدم.

كما تضمنت الجولة زيارة للفعاليات التي تقيمها لجنة إعمار الخليل احتفالاً بمرور 15 عاما على تأسيسها والتعرف على تاريخ اللجنة وأنشطتها والخدمات التي تقدمها للمواطنين في البلدة القديمة.

يذكر ان هذه الزيارة تأتي ضمن فعاليات المخيم الذي بدأت فعالياته بداية الأسبوع الحالي بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل ضمن اطار نشر الوعي وزيادة الثقافة الوطنية حول تاريخ مدينة الخليل واحياء الثقافة فيها.